14 يوليو 2024 12:56 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع الطلب على السكر في الهند خلال ذروة الموسم نتيجة قيود فيروس كورونا

سكر أبيض
سكر أبيض

قال مسؤولون في الصناعة، إن استهلاك السكر في الهند خلال موسم ذروة الطلب من المقرر أن ينخفض ​​للعام الثاني على التوالي بعد أن فرضت ولايات مختلفة قيودا تضمنت إغلاق المطاعم والمتاجر كإجراءات احترازية لوقف حالات الإصابة المتزايدة بكوفيد 19.

 

وتشير التوقعات الي ارتفاع مخزونات السكر في الهند ، أكبر مستهلك للتحلية في العالم ، نتيجة تراجع الطلب وقد يؤدي هذا إلى تراجع الأسعار هناك ، ما يجبر مصانع استخلاص السكر على تصدير المزيد في عام التسويق المقبل ، مما يؤدي إلى الضغط على الأسعار العالمية أيضًا .

 

وقال رئيس رابطة تجارة السكر في الهند (AISTA) ، ان ذروة الطلب علي السكر تكون خلال أشهر الصيف والتي تمتد من مارس وحتي يونيو نتيجة استهلاك المشروبات الباردة والآيس كريم ، لكن بعض الولايات فرضت قيوداً في محاولة للحد من فيروس كورونا .

 

واضاف إنه كان من المتوقع أن ينتعش استهلاك السكر في العام التسويقي 2020/21 والذي يمتد حتي 30 سبتمبر القادم ، لكن القيود الجديدة التي فرضتها بعض الولايات تعني أن الاستهلاك سيكون على الأرجح ثابتًا عند مستوى العام الماضي .

 

بلغ الطلب علي السكر في موسم 2020/2019 نحو 25.3 مليون طن بسبب واحدة من أشد عمليات الإغلاق في العالم التي فُرضت العام الماضي في مارس .

قال رئيس جمعية تجار السكر في بومباي ، إن بضعة مصانع في ولاية ماهاراشترا ، وهي منتج رئيسي ، تبيع السكر بأقل من سعر البيع الثابت للحكومة البالغ 31 ألف روبية ما يعادل (414.04 دولارًا) للطن ، حيث إنها تنتج أكثر بكثير من الطلب .

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر تراجع الطلب الهند كوفيد 19 موسم 2021/2020
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات