14 يوليو 2024 04:21 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأمم المتحدة: روسيا أوقفت العمل باتفاق الحبوب

اتفاق الحبوب
اتفاق الحبوب

أكدت الأمم المتحدة، في بيان لها اليوم الجمعة، أن اتفاق "الممر الآمن" والذي يسمح بالتصدير الآمن للحبوب والأسمدة من مواني أوكرانيا المطلة على البحر الأسود، لم يستأنف بعد عملياته الكاملة، بعدما قررت روسيا وقف العمل به، بعد أيام قليلة من إعلانها - الأسبوع الماضي - الموافقة على تمديده لمدة شهرين.

وأوضحت الأمم المتحدة، بحسب ما أشارت رويترز، أن هناك جهودًا مشتركة مع تركيا، للعمل عن كثب مع بقية الأطراف بهدف استئناف العمليات الكاملة، ورفع كل العوائق التي تعرقل العمليات وتحد من فاعلية الاتفاق.

وذكرت الأمم المتحدة، أنه وفقًا للمعلومات التي شاركها الوفد الأوكراني مع الأطراف في مركز التنسيق المشترك، فإن هناك 54 سفينة تنتظر الانتقال إلى المواني الأوكرانية، وأن اتفاق البحر الأسود والذي ينص أيضًا على صادرات الأسمدة - بما في ذلك الأمونيا - لم يشهد مثل هذه الصادرات حتى الآن.

كما أكدت الأمم المتحدة، أن لجنة التنسيق المشترك لم تسجل أي سفن جديدة أمس الخميس، لكن تم الاتفاق على اثنتين اليوم الجمعة، مضيفة أن هناك حاليًا 13 سفينة يتم تحميلها في المواني الأوكرانية، من بينهم 6 في ميناء "تشورنومورسك"، و7 في ميناء "أوديسا"، بعدما قامت موسكو بقطع ميناء "بيفديني" فعليًا عن اتفاق البحر الأسود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمم المتحدة روسيا الغزو الروسي اتفاق الحبوب الحبوب الزراعية روسيا صادرات الأسمدة سعر الأسمدة اليوم الأمونيا البحر الأسود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات