26 فبراير 2024 10:44 16 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مصادر بالكهرباء تعلن «الجمعة» آخر يوم فى تطبيق جدول تخفيف الأحمال

الكهرباء
الكهرباء

أعلنت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن وقف جدول تخفيف الأحمال، لافتة إلى أن الجمعة سيكون آخر يوم فى تطبيق جدول تخفيف الأحمال المعلن من قبل مجلس الوزراء نتيجة نقص الوقود المستخدم في توليد الطاقة.

وكشفت عن وجود انخفاض متوقع فى معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة لانخفاض درجات الحرارة، موضحة أن هناك تحسن فى إمدادات الوقود منذ بداية الأسبوع الجاري.

وقف تخفيف الأحمال يأتى بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد

كما نوهت المصادر بأن قرار وقف تخفيف الأحمال نتيجة لانخفاض درجات الحرارة و بالتالى تراجع معدلات الاحمال على الشبكة القومية للكهرباء، لافتة إلى أن وقف تخفيف الأحمال يأتى بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد لتأمين التغذية الكهربائية لجميع الأبنية التعليمية.

وذكرت المضادر أن من الأسباب التي ساهمت فى سرعة تجاوز الأزمة هى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وضعت خطة عاجلة اعتمدت وقف أعمال الصيانة بجميع وحدات توليد الكهرباء البخارية و إدخالها بالكامل فى الخدمة لتقليل الاعتماد على الوقود، موضحا أن الخطة تعتمد على الطاقة المتجددة بقدرة 7 الالف ميجا وات نهارا على الشبكة القومية للكهرباء.

وأضافت أن تخفيف الأحمال من خلال فصل التيار الكهربائي كان نتيجة لضعف إمدادات الوقود وليس نتيجة لعدم قدرة الشبكة الكهربائية لتلبية احتياجات المواطنين، موضحة أن هناك نسيق تام مع وزارة البترول لسرعة الانتهاء من تطبيق جدول تخفيف الاحمال من خلال قطع التيار الكهربائي على المواطنين بسبب نقص الوقود حتى أكتوبر المقبل ، مؤكدة أن استمرار ارتفاع الاحمال على الشبكة وراء عدم توقف جدول التخفيف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصدر بالكهرباء الجمعة آخر يوم فى تطبيق جدول تخفيف الأحمال تطبيق جدول تخفيف الأحمال وقف تخفيف الأحمال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات