ارتفاع الاستهلاك العالمي من الغاز الطبيعي إلى مستوى قياسي خلال 2025
قال الرئيس التنفيذي لشركة غازبروم، أليكسي ميلر، إن الاستهلاك العالمي للغاز الطبيعي سجل مستوى قياسياً بلغ 4.3 تريليون متر مكعب خلال عام 2025، متوقعاً أن يرتفع بأكثر من 30% ليصل إلى نحو 5.7 تريليون متر مكعب بحلول عام 2050.
وأوضح ميلر، خلال الاجتماع السنوي لمساهمي الشركة، أن مراكز النمو الاقتصادي الجديدة ستكون المحرك الرئيسي لزيادة الطلب على الطاقة، مشيراً إلى أن دول الجنوب العالمي ستستحوذ على نحو 70% من إجمالي استهلاك الغاز الطبيعي بحلول منتصف القرن.
وفي المقابل، كانت وكالة الطاقة الدولية قد توقعت في وقت سابق نمو الطلب العالمي على الغاز بأقل من 1% خلال عام 2025، على أن يتسارع معدل النمو إلى 2% في عام 2026، بما يقود الاستهلاك العالمي إلى تسجيل مستوى قياسي جديد.




















