23 فبراير 2024 12:13 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

محدث.. الذهب يتهاوى 30 دولارًا مع إنحسار المخاوف التجارية..

صورة أرشيفية - الذهب
صورة أرشيفية - الذهب

تراجعت أسعار الذهب بنحو 35 دولارًا خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد تراجع المخاوف التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم الأمر الذي قلل من جاذبية المعدن كملاذ آمن.

وأفادت وزارة التجارة الصينية اليوم بأن بكين وواشنطن سوف يعقدان المحادثات التجارية العالقة منذ بداية الأسبوع في غضون الأيام المقبلة، مما يحد من التوترات المتفاقمة بين أكبر اقتصادين بالعالم.

وكان المعدن شهد خسائر قوية بالأمس قبل أن يتعافى في وقت مبكر من التداولات بدعم المخاوف التي أثارها بنك الاحتياطي الفيدرالي حول تعافي الاقتصاد من تداعيات كورونا، لكنه سرعان ما عكس الاتجاه.

وتلقى الذهب الدعم في وقت مبكر من الإشارات التي أفصح عنها محضر المركزي الأمريكي عن اجتماعه الأخير للسياسة النقدية، حيث يعتقد أن مسار تعافي الاقتصاد مرتبط أكثر بمدى احتواء الفيروس.

وشدد أعضاء السياسة النقدية في الولايات المتحدة على أن الأزمة الصحية تضغط على النشاط الاقتصادي والتوظيف والتضخم في المدى القريب فضلًا عن أنها تُشكل مخاطر قوية على التوقعات في المدى المتوسط.

ومن المقرر إعلان بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية في الأسبوع الماضي ومؤشر فيلادلفيا الصناعي وذلك في وقت لاحق من اليوم.

وكانت البنوك المركزية حول العالم بما في ذلك الفيدرالي اتخذت تدابير تحفيزية ضخمة كما خفضت معدلات الفائدة إلى مستويات قريبة من الصفر من أجل مكافحة الخسائر الاقتصادية لتفشي الوباء، الأمر الذي ساعد الذهب على الصعود بنحو 28% في العام الحالي حتى الآن كونه يعتبر بمثابة أداة للتحوط ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة.

وبحلول الساعة 8:21 صباحًا بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم شهر أكتوبر بنحو 1.8% إلى 1935.60 دولار للأوقية فاقدًا نحو 43.70 من قيمته.

وشهد الذهب خسائر تتجاوز 42 دولاراً بالأمس وسط مكاسب ملحوظة للعملة الأمريكية.

بينما ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة هامشية 0.06% ليصل إلى 1930.15 دولار للأوقية.

وفي نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة تزيد عن 0.1% ليصل إلى 93.020.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب أسعار الذهب وزارة التجارة الصينية العقود الآجلة الأسواق العالمية الذهب العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات