14 أبريل 2024 19:22 5 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

” أغذية ” الإماراتية تستحوذ على 75٪ من الإسماعيلية للاستثمار الزراعي والصناعي

أسواق للمعلومات

أعلن مجلس إدارة مجموعة ( أغذية ) الإماراتية  اليوم الأربعاء 7 أبريل  أنه وافق على استحواذ غير مباشر بنسبة 75%  لشركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي والصناعي المصرية .

 

قيمة الصفقة 3.22 مليار جنيه مصري

واضافت شركة الأغذية في بيان لها للبورصة إن عملية الاستحواذ هذه من شأنها أن تمنح شركة الإسماعيلية قيمة تبلغ 3.22 مليار جنيه مصري ما يعادل حوالي ( 205.6 مليون دولار)

وسيتم دمج وحدتين مملوكتين بالكامل لمجموعة "الأغذية " الإماراتية كشركات خاصة محدودة برأس مال اسمي في سوق أبوظبي العالمي واستخدامهما كأدوات استحواذ للصفقة .

حيث لم تعد هذه الصفقة هي الأولي من نوعها فقد قامت شركة "أغذية " الإماراتية ، بسلسلة من عمليات الاستحواذ الأخيرة حيث تسعى لأن تصبح لاعباً كبيراً في صناعة الأغذية والمشروبات في المنطقة العربية .

تنتج الإسماعيلية منتجات الدجاج واللحم البقري المجمدة تحت أربع علامات تجارية في السوق المصري من بينهم العلامة التجارية أطياب .

مجموعة " أغذية "

تُعدّ مجموعة "أغذية" التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها واحدة من أبرز الشركات الرائدة في مجال إنتاج الأغذية والمشروبات.

تأسست ( أغذية ) عام 2004  وتمللك الحكومةالإماراتية 51% من من أسهم المجموعة

وقد تأسست المجموعة في العام 2004 ومدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت اسم “أغذية“، وتملك شركة صناعات (الشركة القابضة العامة) المملوكة لحكومة أبوظبي 51% من أسهم المجموعة، فيما يمتلك مستثمرون آخرون من المؤسسات والأفراد الحصة المتبقية من الأسهم.

تمتلك أصولا في الإمارات ومصر وتركيا

 تعمل مجموعة أغذية، والتي تمتلك أصولاً في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر وتركيا، على تشغيل محفظة عالمية من الشركات المتكاملة، والتي توفر باقة متنوعة من المواد الغذائية والمشروبات المبتكرة ذات الجودة العالية، وتوفر المجموعة منتجاتها للمستهلكين في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وتركيا ومنطقة الشرق الأوسط.

عدد العاملين بالشركة 3000 موظف تقريبا

  ويعمل لدى مجموعة أغذية أكثر من 3000 موظف يضطلعون بمسؤولية تصنيع وتوزيع وتسويق مجموعة متنوعة من منتجات الأطعمة والمشروبات في القطاعات التالية: المياه (مياه العين، البيان، مياه الينابيع الطبيعية ألبين)؛ الدقيق (المطاحن الكبرى)؛ الأعلاف الحيوانية (أجريفيتا)؛ العصائر (العين فريش، كابري صن)؛ الألبان (يوبليه). كما تشمل وحدة الأعمال الناشئة معجون الطماطم والخضروات المجمدة وهريس الفواكه والمخبوزات.

إدارة مجموعة " أغذية" 

و رئيس مجلس الإدارة هو  السيد خليفة سلطان السويدي رئيس محافظ استثمارية - "القابضة " (ADQ )

أما المدير التنفيذي آلان سميث  والذي انضم إلى مجموعة أغذية في يوليو 2020  وكان المدير الإداري، شركة "ماندوليز العالمية"،الشرق الأوسط وباكستان

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة أغذية الإماراتية أستحوذ صفقة شراء الإسماعيلية للاستثمار الزراعي والصناعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات