19 مايو 2024 20:35 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

جامع : تم التنسيق مع ٩ شركات لتوفير ١٢ طرازًا من سيارات الملاكى والتاكسى بأسعار تنافسية

أسواق للمعلومات

أكدت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع ، أن المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة للعمل بالطاقة النظيفة تأتي في إطار استراتيجية الدولة لرفع مستويات المعيشة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

المبادرة تحقق عوائد مباشرة للمواطنين 

 مشيرةً إلى أن المبادرة تحقق عوائد مباشرة للمواطنين في مقدمتها إحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة من أحدث الطرازات وتعمل بطاقة الغاز منخفضة التكلفة، وبتسهيلات تمويلية كبيرة وفق برامج تقسيط منخفضة الفائدة وطويلة الأجل، تناسب كل شرائح المجتمع، فضلًا عن دعم الصناعة الوطنية للسيارات والاستخدام الأمثل للموارد التي تم اكتشافها مؤخرًا من الغاز الطبيعي، وكذلك المردود الإيجابي على النواحي البيئية.

التنسيق مع ٩ شركات لتوفير ١٢ طرازًا من سيارات الملاكى والتاكسى

وقالت الوزيرة، إنه تم الاعتماد فى هذه المبادرة على الشركات المصنعة للسيارات محليًا بهدف تعميق الصناعة المحلية، مشيرةً إلى أنه تم التنسيق مع ٩ شركات لتوفير ١٢ طرازًا من سيارات الملاكى والتاكسى، بأسعار تنافسية.

منير : المبادرة تعد من المشروعات القومية التى تعيد للشارع المصري وجهه الحضاري

من جانبه أبدى أمجد منير، رئيس مجلس إدارة صندوق تمويل إحلال المركبات المتقادمة، بوزارة المالية، سعادته الغامرة بأن كلل الله جهودنا جميعًا، ليس فقط بإطلاق المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات ، بل ببدء تنفيذها الفعلي على أرض الواقع بتسليم الدفعة الأولى من السيارات الجديدة لأصحابها، لافتًا إلى أن هذه المبادرة تعد من المشروعات القومية التى تعيد للشارع المصري وجهه الحضاري وترتقى بحياة المواطنين إلى الأفضل فى مختلف المجالات.

أضاف أن حرص رئيس مجلس الوزراء على تسليم الدفعة الأولى من السيارات الجديدة لأصحابها يعكس اهتمام الحكومة بهذه المبادرة، التي حظيت بدعم كبير ومتواصل من الدكتور محمد معيط وزير المالية، ومتابعة دقيقة للخطوات التنفيذية مما كان له بالغ الأثر فى تجاوز تحديات عديدة خلال الفترة الأخيرة.

قال إن أهم ما يميز هذه المبادرة هو حجم التعاون المثمر والتنسيق الفعال والأداء المتفاني من جميع أطرافها رغم تعددهم وتنوع مجالاتهم.. وأعرب عن شكره وتقديره لكل شركاء النجاح من مختلف الجهات المعنية، مشيرًا إلى جهود شركة «إى فاينانس» فى تحمل مسئولية المنظومة الإلكترونية للمبادرة والربط الإلكتروني مع كل الأطراف المعنية وإدارة الموقع الإلكتروني وتقديم الحلول التكنولوجية للمبادرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نفين جامع إحلال وتجديد سيارات مبادرة الرئيس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات