27 أكتوبر 2024 04:46 23 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير الاستثمار يبحث مع شركة Koch Inc الأمريكية مشروعاتها في مصرالغرف التجارية: سوق اليوم الواحد يوفر 50% من التكاليف للفلاح| فيديوميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح روسي لصالح ”السلع التموينية”رئيس الوزراء يفتتح ممشى بورتوفيق المطل على المجرى الملاحي لقناة السويس| صوروزيرة التخطيط تستعرض ما نفذته مصر من إصلاحات هيكلية لتحسين بيئة الأعمالرئيسا مصر وفرنسا يؤكدان حرصهما على استمرار التعاون في المجالات الاقتصاديةخلال زيارة ”مدبولي”.. ”روهربمبن مصر” تستعرض قدرات الشركة في إنتاج الطلمبات المختلفةوزيرا الزراعة والسياحة يطلقان البرنامج الوطني لرعاية الحيوانات الأليفة بالمناطق الأثرية| صورميناء سفاجا يستقبل 31 ألف طن ألومنيوم قادمة من الهندباستثمارات سعودية.. رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”يونيفرسال للأثاث” خلال زيارته للسويس| صوروزير الاستثمار: نعمل على تبني إصلاحات إجرائية لتقليل زمن الإفراج الجمركي تدريجيًا”كناوف مصر” تعتزم إنشاء مصنع ثالث لها باستثمارات 80 مليون يورو| صور
أخبار السلع أخبار محلية

المجلس التصديري : انخفاض الصادرات المصرية من الأثاث خلال 2020-2021

صورة أرشيفية - الأثاث
صورة أرشيفية - الأثاث

نرصد إليكم أحدث تقرير من المجلس التصديرى للأثاث عن أسباب انخفاض أرقام الصادرات المصرية من الأثاث تدريجيًا منذ عام  2017 وحتى عام 2020  ، و كانت صادرات مصر من الأثاث خلال عام 2020 انخفضت بنحو 10% لتسجل 244 مليون دولار.

وتحتل الصادرات إلى الدول العربية 81% والدول الأوروبية نحو 8% ونحو 4% لدول الأمريكتين و4% للدول الإفريقية و3% لباقى  دول العالم ، يأتى ذلك وفقا لتقرير الصادرات السنوى من المجلس التصديرى للأثاث عن عام 2020.

 أهم أسباب نقص الصادرات المصرية من الأثاث الصادر عن التقرير السنوي من المجلس التصديري للأثاث  :

1- صعوبة رد ضريبة القيمة المضافة على الصادرات المصرية  .

2- تأثر حركة التجارة بالحظر المفروض على الدول أثناء فترة الوقاية من فيروس كورونا.

3- انخفاض المشاركة فى المعارض الخارجية للقطاع نتيجة ارتفاع التكلفة بالإضافة إلى صعوبة المنافسة نتيجة المساندة التصديرية القوية للدول المنافسة .

 4 - تراكم متأخرات من المساندة التصديرية للقطاع وعدم ملائمة البرنامج الحالى لمساندة القطاع لوجود أكثر من عائق .

5- توجيه نسبة من الإنتاج للبيع فى السوق المحلى بدلاً من التصدير .

أسواق للمعلومات مصر 2030
المجلس التصديري الأثاث الصادرات المصرية السوق المحلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات