16 أبريل 2024 03:02 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك المركزي الصيني يدرس القواعد التنظيمية لعملة ”البيتكوين”

البيتكوين (عملة رقمية)
البيتكوين (عملة رقمية)

الإجراءات التي أتخذها البنك المركزي الصيني لتداول عملة البيتكوين

قال نائب محافظ البنك المركزي الصيني "لي بو" في تصريحات خلال مشاركته بمنتدى فرعي للمؤتمر السنوي لمنتدى بوآو الآسيوي بمقاطعة هاينان بجنوبي الصين الذي افتتح أمس ويستمر حتى بعد غد الأربعاء

"إنه إذا كان أي نوع من العملات المستقرة سيصبح أداة مستخدمة على نطاق واسع للدفع في المستقبل، فيجب أن تخضع لرقابة صارمة مثل المؤسسات المالية كالبنوك أو أشباه البنوك".

وأضاف "بو" أنه يجب اتخاذ تدابير حتى لا تسبب المضاربة على الأصول المشفرة مخاطر مالية كبيرة، وقد أعلن بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) أنه يدرس القواعد التنظيمية لعملة البيتكوين (عملة رقمية) والعملات المستقرة.

 

مشيرًا إلى أن هذه الأصول هي خيارات استثمارية وليست عملات في حد ذاتها. وتابع أنه إذا كان للأصول المشفرة أن تلعب دورًا، فسيتم استخدامها كأدوات استثمار أو استثمارات بديلة، حيث إن العديد من البلدان بما في ذلك الصين، تدرس البيئة التنظيمية لها، مؤكدا أنه "لا يوجد جدول زمني لطرح اليوان الرقمي على مستوى البلاد". ولفت "بو" إلى أن "تدويل الرنمينبي (العملة الرسمية الصينية) هو عملية طبيعية لا تهدف إلى استبدال الدولار الأمريكي أو أي عملة أخرى، ولكن السماح للسوق باتخاذ الخيارات".

أسواق للمعلومات مصر 2030
البيتكوين عملات رقمية البنك المركزي الصيني بنك الشعب الصيني القواعد التنظيمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات