18 مايو 2024 07:26 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

الحبوب عند أعلى مستوياتها منذ 2013 بفعل الطقس ومخاوف بشح الامدادات

حبوب زراعية
حبوب زراعية

تواصل الحبوب مكاسبها حيث يلحق الطقس البارد الضرر بالمحاصيل الأمريكية المزروعة حديثاً بالاضافة الي دعم من أسواق السيولة القوية مع تضاؤل إمدادات المحاصيل القديمة بجانب تهديدات الطقس لمحصول الذرة الثاني في البرازيل .

وقد اكتسبت العقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاغو للتجارة مزيدًا من الارتفاع ، و قفزت الأسعار إلى أعلى مستوى جديد في ثماني سنوات بسبب أثار الطقس البارد في الولايات المتحدة ، وتراجع أوضاع المحاصيل في البرازيل ما أثار مخاوف الإمدادات العالمية ، وارتفع فول الصويا إلى أعلى مستوياته منذ يونيو 2014 .

كما ارتفعت العقود الآجلة للقمح ، نتيجة دعم من درجات الحرارة الباردة والتي احدثت اضرار محدودة في القمح الشتوي في أجزاء من كانساس وأوكلاهوما.

 

تداولات الجلسة المسائية لبورصة شيكاغو اليوم الخميس

تتداول العقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاغو للتجارة خلال جلسة ، اليوم الخميس ، لشهر مايو علي ارتفاع بمقدار 6.5 سنت اي بنسبة 1.04% ليصل الي 632 سنت للبوشل ، وترتفع ايضا العقود الآجلة لفول الصويا لنفس شهر التداول بمقدار 18.75 سنت اي بنسبة 1.25% لتصل الي 1516 سنت للبوشل وذلك وقت نشر هذا الخبر .

بينما ترتفع عقود القمح لشهر مايو للتداول بمقدار 8 سنت اي بنسبة 1.19% لتصل الي 681.25 سنت للبوشل.

 

 

مخاوف الطقس في الولايات المتحدة والبرازيل يرفع أسعار الذرة وفول الصويا الي مستويات قياسية

العقود القريبة قادت المكاسب في الذرة وفول الصويا حيث سارع التجار للخروج من صفقات البيع على المكشوف أو البيع في العقود الآجلة لشهر مايو قبل يوم الإشعار الأول للتسليم في 30 أبريل .

ويتوقع التجار القليل من عمليات التسليم مقابل عقود الذرة وفول الصويا الآجلة في شهر مايو.

وقالت وزارة الزراعة الأمريكية إن محصول الذرة الأمريكي كان مزروعًا بنسبة 8٪ حتي أول الأسبوع الجاري . ويمكن أن يؤدي الطقس البارد في الولايات المتحدة إلى إبطاء إنبات الذرة المنزرعة حديثًا.

كان محصول الذرة البرازيلي الثاني - المحصول الأكبر- قد تأخرت زراعته نتيجة حصاد محصول فول الصويا في البلاد في وقت متأخر عن المعتاد ، مما يزيد من فرص تأخر حصاد الذرة .

حيث تراجع حالة محصول الذرة الثاني بالفعل في ولاية بارانا البرازيلية ، الذي نما بنسبة 15٪ ، حتي يوم الاثنين الماضي ، كان 62 ٪ فقط من الذرة في الولاية الجنوبية في حالة جيدة مقابل 76٪ في الأسبوع الماضي و 92٪ في الأسبوع السابق .

من المتوقع أن تؤدي الأسعار المرتفعة إلى تراجع الطلب.

كما أصدرت الصين مبادئ توجيهية يوم الأربعاء توصي بخفض الذرة وعلف الصويا في علف الخنازير والدواجن ، وهو إجراء يمكن أن يعيد تشكيل تدفق الحبوب إلى أكبر مشتر للذرة وفول الصويا في العالم.

وقال متعاملون إن صناديق السلع كانت مشتريًا صافًا لعقود  الذرة وفول الصويا والقمح وزيت الصويا وكسب الصويا الآجلة أمس الأربعاء.

أدت التوترات في أسواق الزيوت النباتية والديزل الحيوي ذات الصلة إلى زيادة أقوي في أسعار فول الصويا .

أسواق للمعلومات مصر 2030
ارتفاع أسعار الذرة فول الصويا القمح شح الامدادت مخاوف الطقس الولايات المتحدة البرازيل بورصة شيكاغو للتجارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات