29 فبراير 2024 03:29 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الغرف التجارية: أسعار السلع انخفضت مع تراجع الدولار والإفراج عن مستلزمات الإنتاج| فيديورئيس الحكومة التونسية يدعو رجال الأعمال للمساهمة في دعم الجهود التنمويةالحوار الاقتصادي يناقش إشراك القطاع الخاص في المشروعات الاستثماريةالبترول الكويتية: وصول مصفاة الزور للطاقة القصوى للتكريرهيئة الطاقة المتجددة: 200 مليار دولار استثمارات واعدة بالقطاع| فيديوضبط 19 قضية اتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعةوزير التموين: المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” يضم 124 جناحًا على مساحة 6000 متررئيس الوزراء يفتتح المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” بأرض المعارض| صوروزير الاتصالات يبحث جذب استثمارات جديدة مع عدد من الشركات العالمية| صورمصر تبحث تعزيز التعاون مع ”البنك الأوروبي” بمجالات الهيدروجين الأخضر والتغيرات المناخيةسكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصيني
أخبار السلع أخبار محلية

حملات مكثفة على أماكن تصنيع وبيع « الفسيخ والرنجة » بمناسبة شم النسيم

رنجة أثناء الفحص
رنجة أثناء الفحص

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير ، على تشديد الرقابة وتكثيف حملات المتابعة والتفتيش على مواقع تصنيع وبيع وتداول الأسماك الطازجة والمجمدة والمملحة والمدخنة بمناسبة شم النسيم من خلال الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرياتها بالمحافظات .

من جانبه قال د عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن الهيئة تواصل حملات التفتيش المفاجئةعلى محلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك ومصانع منتجات اللحوم خلال الإجازة وأعياد الربيع وشم النسيم، مؤكدًا إلى أن الأولوية الأولى للحملات التفتيشية هي ضمان تداول منتجات غذائية آمنة لحماية الصحة العامة للمواطنين.

كما أكد د حاتم كمال مدير مديرية الطب البيطري بالغربية أن حملات التفتيش على منافذ بيع الأسماك والفسيخ والرنجة خلال الثلاثة أيام الماضية أسفرت عن ضبط ٢٣٥٠ كجم أسماك مدخنه( رنجه ) وأسماك مجهزه للتصنيع (هارنح ) غير صالحة للاستهلاك الآدمي و ٢١٥٠ كجم أسماك مدخنه( رنجه ).

تم التحفظ عل جميع المضبوطات وتحريزها و اتخاذ الإجراءات القانونيه المتبعة والتحفظ عليها لحين صدور قرار النيابة المختصه في ذلك.

‏يأتي  ذلك بناءا على توجيهات وزير الزراعة بتشديد الرقابة البيطريه علي الأسواق وكافة المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني في إطار مشاركة الإخوه المسيحيين بأعيادهم وحفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

كما صرح د أحمد صالح مدير مديرية الطب البيطري بمحافظه اسوان بأن أطباء إدارة المجازر بالمديرية قاموا بحملة تفتيش مكثفة ومكبرة علي محلات بيع الأسماك والفسيخ للتأكد من سلامتها للاستهلاك الآدامي

أسواق للمعلومات مصر 2030
رنجة فسيخ شم النسيم حملات الزراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات