28 مارس 2024 20:32 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«أوراسكوم للاستثمار» تبين أسباب التأخير في إرسال القوائم المالية لـ 2020

أوراسكوم للأستثمار القابضة
أوراسكوم للأستثمار القابضة

كشفت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة ، عن مبررات التأخير في إرسال القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 عن موعدها.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم ، إن التأخير يأتي نظراً لعملية الانقسام التي تمت في الربع الأخيرمن 2020، والتي أدت إلى تقسيم أصول الشركة إلى شركة قاسمة وأخرى منقسمة ، والتغيرات التي حدثت في هيكل رأس المال وحقوق الملكية للشركات التابعة، نتيحة عملية الانقسام.

وأضافت الشركة ( وما ترتب عليه من إجراءات وترتيبات خاصة بعملية تقييم الأصول والالتزامات محل التقسيم وإصدار قوائم مالية افتراضية للشركة القاسمة والمنقسمة ، وكذلك إجراءات نقل ملكية الأسهم للشركات التابعة.

وأعلنت الشركة ، أنه سيتم عقد اجتماع لمجلس الإدارة في أقرب وقت لاعتماد القوائم المالية المشار إليها.

نتائج أعمال الشركة:

جدير بالذكر ، أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 17.89 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 92.4 مليون جنيه خسائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى أساس ربعي ، تحولت الشركة للخسارة لتسجل نحو 19.6 مليون جنيه خسائر في الربع الثالث من 2020، مقابل 61.15 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن من 2019.

وانخفضت إيرادات التشغيل لأوراسكوم للاستثمار خلال التسعة أشهر لتسجل 729.28 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 788.65 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة ، فقد تحولت الشركة من الخسائر إلى الربحية خلال التسعة أشهر الأولى لتسجل صافي أرباح بلغ 47 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 295.19 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أخبار الشركات أوراسكوم للاستثمار نتائج أعمال الشركة سهم أوراسكوم للاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات