21 أبريل 2024 13:45 12 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

عقود الخشب تعاود الارتفاع بدعم من الطلب الأمريكي القوي

خشب
خشب

قفزت العقود الآجلة للخشب في بورصة شيكاغو التجارية بنهاية التداولات الأسبوعية ، حيث ارتفعت بالحد الأقصى - 63 دولار- المسموح به على مدار يومين على التوالي، حيث ظلت مؤشرات الطلب قوية على مواد البناء الرئيسية التي رفعت تكلفة المنازل الجديدة.


أغلقت عقود الخشب الآجلة تسليم شهر يوليو عند تسوية تداولات الجمعة 21 مايو، مرتفعة بنسبة 4.3% عند 1453 دولار/ ألف قدم متري ، و بنسبة 9 % مقارنة بسعرالجلسة الافتتاحية للأسبوع الماضي (الإثنين 17 مايو) البالغ 1327 دولار، ما يشير إلى حدة تقلبات السوق.

و ذكر أحد المحللين ،على الرغم من انخفاض بيانات الإسكان في الولايات المتحدة في أبريل ، إلا أن البناء لا يزال قويًا في حين أن الزيادة في إمدادات الأخشاب لم تصل بعد إلى المستوى الكافي لتلبية الطلب على المدى القريب.


وقالت شركة فاست ماركتس (المتخصصة في منتجات الغابات) في تقريرها الصادر الخميس الماضي، تسبب نقص العمالة في المناشر قبل الوباء في خلق الأزمة و إعاقة زيادة الإنتاج، و توقعت أن تستمر زيادة أسعار الأخشاب على المدى القريب.


و أضافت أن العامل الرئيسي وراء ارتفاعات الأسعار القياسية منذ بداية العام، هو زيادة الطلب في الولايات المتحدة وكندا على الأخشاب والألواح الخشبية اللينة بنسبة 5٪ في عام 2020 - أعلى مستوى منذ عام 2007 - بينما ارتفع إنتاج الخشب اللين في أمريكا الشمالية بنسبة 1٪ فقط، حيث تجاوز الطلب الإنتاج للسنة الثانية على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الخشب بورصة شيكاغو التجارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات