16 يونيو 2024 02:20 8 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«الوادى الجديد» 210 مشروع انتاج داجنى منذ 2017 و حتى نهاية أبريل

مشروع انتاج داجنى
مشروع انتاج داجنى

أعلنت محافظة الوادى الجديد ، الانتهاء من الأجراءات اللازمة لإصدار كافة الموافقات لإقامة 210 مشروعات لإنتاج الدواجن فى قرى ومراكز المحافظة منذ 2017 وحتى نهاية أبريل الماضي.

وكشف تقرير صادر عن مديرية الزراعة فى الوادى الجديد ، من استصدار الموافقات والتراخيص اللازمة لتنفيذ مشروعات إنتاجية وداجنة وثلاجات حفظ على مستوى مراكز المحافظة ، وذلك من ضمن خريطة التنمية لأراضى الدولة.

وأوضح التقرير أن إجمالى المشروعات الزراعية فى المحافظة حاليا تصل إلى 7 آلاف مشروع متنوع تشمل مزارع دواجن ومواشى وحاصلات زراعية وثلاجات حفظ.

وذكر التقرير ، أن أبرز ما تم الموافقة عليه مشروعات الدواجن بعد موافقة اللجنة العليا رقم 70 بوزارة الزراعة على المشروعات، وتضم شركات وعنابر دواجن، وثلاجات.

مشروع الإنتاج الداجنى يسهم في توفير فرص عمل

وبحسب التقرير ، فإن مشروعات الإنتاج الداجنى الجديدة أدت إلى خلق فرص عمل للشباب وزيادة الإنتاج وتصديرالفائض إلى المحافظات المجاورة.

ويبلغ عدد العمالة بقطاع الإنتاج الداجنى 2.5 مليون عامل، بطاقة إنتاجية تبلغ حالياً نحو مليار و100 مليون طائر سنويًا، وزاد إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة سنويا.

 توقيع مذكرة تفاهم بين "الفاو" واتحاد الدواجن المصري لتطوير قطاع الإنتاج الداجنى

قام السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى ، بتوقيع مذكرة تفاهم منذ أسبوعين بين منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) مكتب مصر والاتحاد العام لمنتجى الدواجن لتطوير نظم الإنتاج وتحقيق الاستدامة فى صناعة الدواجن وتحقيق الأهداف المشتركة للجهتين فى مجال تقديم خدمات تكنولوجية متقدمة ومبتكرة لنظم الإنتاج المختلفة والخاصة بصناعة الدواجن وتعزيز العمل لتحقيق نظم متكاملة للاستدامة.

وتنص مذكرة التفاهم على أنه يمكن للطرفين تعزيز التعاون فى مجالات العمل ذات الإهتمام المشترك بين منظمة الأغذية والزراعة والاتحاد العام لمنتجى الدواجن، من خلال التعاون على توصيف نظام إنتاج الدواجن والمعاملات الإنتاجية فى كافة القطاعات وتحديث توصيف الإنتاج لكل قطاع وتحليله بصورة منتظمة، وتقديم الدعم الفنى لبرنامج الإرشاد والتوعية لمنتجى الدواجن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوادى الجديد الاستثمار الداجني الإنتاج الداجنى وزاة الزراعة السيد القصير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات