28 فبراير 2024 22:02 18 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
ضبط 19 قضية اتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعةوزير التموين: المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” يضم 124 جناحًا على مساحة 6000 متررئيس الوزراء يفتتح المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” بأرض المعارض| صوروزير الاتصالات يبحث جذب استثمارات جديدة مع عدد من الشركات العالمية| صورمصر تبحث تعزيز التعاون مع ”البنك الأوروبي” بمجالات الهيدروجين الأخضر والتغيرات المناخيةسكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصينيوزير المالية: البلدان النامية تحارب في كل الجبهات لتأمين احتياجات المواطنينالحوار الاقتصادي يبحث آليات الاهتمام بالقطاع الصناعي لتطوير المنتج المحليمخزونات النفط الخام الأمريكية ترتفع 4.2 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضيتوقعات بتجاوز صادرات البرازيل الزراعية 10 ملايين طن خلال فبرايربحضور ”مدبولي”.. توقع 7 اتفاقيات تعاون بمجال الهيدروجين الأخضر باستثمارات نحو 40 مليار دولار
بنوك

«المشاط» تستقبل بعثة البنك الكورى للتصدير والاستيراد لمناقشة تمويل عدد من المشروعات التنموية

رانيا المشاط - بعثة البنك الكورى
رانيا المشاط - بعثة البنك الكورى

حثت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، مع بعثة من البنك الكوري للتصدير والاستيراد Bank KEXIM والتي تزور مصر خلال الفترة من 28 مايو الجاري إلى 3 يونيو المقبل، تمويل عدد من المشروعات التنموية لاسيما في قطاع النقل، وذلك في إطار الدور الذي تقوم به الوزارة، للتنسيق بين مؤسسات التمويل الدولية، وشركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، والجهات الوطنية المختلفة، لتوفير التمويلات التنموية في إطار أولويات الدولة.
وتستهدف زيارة بعثة البنك الكوري للتصدير والاستيراد الاجتماع مع عدد من الجهات الوطنية، للتفاوض حول عدد من المشروعات من بينها مشروع تحديث نظم إشارات السكك الحديدية الأقصر أسوان، فضلا عن بحث تمويل عدد من المشروعات المستقبلية وفقًا لأولويات واحتياجات الحكومة.

وزيرة التعاون: نسعى لتقوية العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية


ورحبت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ببعثة البنك الكوري للتصدير والاستيراد، مشيدة بالعلاقات المصرية الكورية الجنوبية، والتي تجلت في الإعلان عن اختيار جمهورية مصر العربية شريكًا استراتيجيًا بالنسبة للحكومة الكورية في خططها للتعاون الإنمائي بالمنطقة للفترة من 2021-2025.
وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى أن الفترة المقبلة ستشهد جولات تفاوض حول الشراكات والمشروعات المستهدف الاتفاق عليها في إطار التعاون الاستراتيجي للخمس سنوات المقبلة، مؤكدة أهمية التعاون مع دولة كوريا الجنوبية وانعكاسه على دعم الجهود التنموية في مصر، في إطار رؤية الدولة التنموية 2030.
وأوضحت أن وزارة التعاون الدولي تسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، من خلال مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية، وهي منصة التعاون التنسيقي المشترك، ومطابقة التمويل التنموي مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، وسرد المشاركات الدولية، بهدف دفع الجهود التنموية في الدولة بما يتسق مع أهداف التنمية المستدامة.
جدير بالذكر أن محفظة التمويل التنموي الجارية بين جمهورية مصر العربية وكوريا الجنوبية تسجل 473 مليون دولار، في العديد من القطاعات التنموية وهي التعليم العالي والتدريب، وتكنولوجيا المعلومات، والنقل، وغيرها من المجالات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التعاون الدولى البنك الكورى المشروعات التنموية التنمية المستدامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات