26 أبريل 2024 21:06 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

لتنفيذ مشروع “قطامية كريكس”.. بنك مصر يقرض شركة ستار لايت للتنمية العقارية

خلال التوقيع على العقود
خلال التوقيع على العقود

في بيان صادر عن بنك مصر اليوم، أعلن البنك قيامه بإقراض شركة ستار لايت للتنمية العقارية والسياحية، قرضًا بمبلغ 650 مليون جنيه؛ لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية اللازمة لتنفيذ مشروع “قطامية كريكس” أحد مشروعات الشركة، والذي يقدم نشاطًا خدميًا عمرانيًا متكاملًا مقام على مساحة 42 فدانًا بمنطقة القاهرة الجديدة.

هذا وقد حضر التوقيع كلٍ من، محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ومحمود بركة رئيس مجلس إدارة الشركة، وشريف أبو طالب عضو مجلس الإدارة المنتدب للشركة.

التمويل يأتي كخطوة لدفع عجلة الإنتاج بالقطاع العقاري

وقال "محمد الإتربي" : إن التمويل يأتي كخطوة في إطار دعم وتطوير الخطط المالية للشركة، والتي تمكنها من إتمام مشروعاتها بما يساهم في دفع عجلة الإنتاج بالقطاع العقاري الخاص في ظل نموه بشكل متسارع بما ينعكس إيجاباً على معدلات نمو الاقتصاد المصري، حيث يعد الاستعانة بالتمويل البنكي لتنفيذ الخطط الاستثمارية للمطورين العقاريين ضروري في ظل محددات ومتغيرات السوق.

وأضاف أن التمويل يمثل استكمالًا لدوره في مجال التمويل العقاري، حيث شارك في مبادرات البنك المركزي المصري للتمويل العقاري، بهدف تعزيز قطاعي العقارات والإنشاءات لدعم الاقتصاد المصري، وحرصاً على التسهيل على المتعاملين مع الأعضاء الفاعلين في مجال التطوير والاستثمار العقاري، وذلك باعتبارهم إحدى الركائز الأساسية في توفير مناخ استثماري يلائم تطلعات السوق العقارية ككل.

ويحرص بنك مصر دائمًا على تمويل المشروعات والدخول في المبادرات التي تهدف لتقديم خدمات تتناسب مع احتياجات العملاء، لكونهم شركاء النجاح على كافة المستويات، وكون قيم واستراتيجيات عمل بنك مصر تعكس دائماً التزام البنك بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

بنك مصر يقوم بتمويل 14 مشروعًا خلال الفترة من يوليو 2020 وحتى نهاية مايو 2021

يذكر أن بنك مصر استطاع خلال الفترة من 1 / 7 / 2020 حتى 31 / 5 / 2021 الانتهاء من تمويل والمشاركة في (14) مشـروعا قـومـيا بلغ إجمالي حجم تمويل تلك المشروعات 244 مليار جنيه، وبلغت حصة البنك فيها 110.6 مليار جنيه وذلك في قطاعات الاستثمار العقاري، الخدمات المالية، الموانئ والخدمات العامة، النقل البري والمواصلات، النقل البحري، المقاولات والبنية التحتية، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنوك بنك القاهرة ستار لايت التنمية العقارية العقارات القطاع العقاري القروض إقراض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات