4 أكتوبر 2022 04:55 9 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

معلناً عن حضوره معرض جوبا يوليو المقبل

” التصديري للجلود” صادرات القطاع بلغت 28.3 مليون دولار بارتفاع بلغت نسبته 39.5% خلال 4 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح رئيس المجلس التصديري للجلود والأحذية والمنتجات الجلدية المهندس محمود سرج أنه جاري الآن الترتيب لمشاركة في معرض جوبا المقام في الفترة من 13 الى 18 يوليو المقبل في إطار استراتيجية المجلس لتنمية صادرات القطاع وفتح أسواق جديدة .


وأضاف في تصريحات له اليوم أن المجلس في إطار دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وحديثة التصدير سوف تقوم بحجز مكان قطاعي باسم المجلس وبه مندوب  سيقوم  بالترويج لمنتجات الشركات.


وأضاف أن المجلس سيشارك بالنسخة الثانية بالمعرض الافريقي للتجارة البينية المزمع  عقده في الفترة من 8 الى 14 ديسمبر المقبل في العاصمة الرواندية كيجالي مشيرا إلى أن السوق الافريقية واعدة وبها إمكانيات اقتصادية هائلة .


وحول برنامج المساندة التصديرية الجديد والذي سيتم تطبيقه في العام المالي (2022/2021) وصف سرج البرنامج بأنه "رائع" لافتا الى قطاع الجلود من القطاعات التى حصلت على نسب مساندة،كما ان زيادة دعم الشحن الى السوق الافريقية بنسبة 80% سيعمل على زيادة الصادرات.


وفيما يتعلق بصادرات القطاع أشار سرج الى أن القطاع استطاع خلال  الاربع الاشهر الأولى من العام الحالي تحقيق صادرات بلغت 28.3 مليون دولار بارتفاع بلغت نسبته 39.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 22.5 مليون دولار.   

مصر 2030
المجلس التصديري الجلود المنتجات الجلدية السوق الافريقية الصادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات