26 مايو 2022 04:03 25 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
أخبار السلع أخبار محلية

ختام فعاليات دورة ”صنايعية مصر” بالعريش ضمن المبادرة الرئاسية لدعم الأسرة المصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اختتِمَت فعاليات الدورة التدريبية بالمبادرة الرئاسية (صنايعية مصر)، التي نظمها مركز إعداد الأسر المنتجة بالتعاون مع جمعية التدريب المهني والأسر المنتجة بالتضامن الاجتماعي، وبالتنسيق مع قصر ثقافة العريش.


وأكدت مدير عام التضامن الاجتماعي سعدية محمود حسن  اليوم أن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الأسرة المصرية من خلال التدريب على الحرف اليدوية والمشغولات البيئية؛ تهدف إلى تمكين المرأة المعيلة والشباب بتوفير فرص عمل لهم من خلال التدريب على تلك الحرف والمشغولات، مشيرةً الى أنه سيتم عقد بروتوكول تعاون مشترك بين التضامن الاجتماعي وفرع ثقافة شمال سيناء من أجل الارتقاء بمستوى المتدربين وتوفير معارض لهم لعرض منتجاتهم.


من جهته، أكد مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء أشرف المشرحاني أن قصر ثقافة العريش يدعم المبادرات لخدمة المجتمع، لافتا إلى أهمية مثل هذه المبادرات في توفير فرص عمل في مجال دعم وتنشيط الحرف والأعمال اليدوية.


وأوضحت مدير مركز إعداد الأسر المنتجة والمشرفة منى جمعة أن الدورة استمرت لمدة 3 أسابيع واستهدفت تمرين 32 متدربًا ومتدربة على الحرف اليدوية والنسيج وصناعات الكليم والمشغولات الجلدية وقد تم تسليمهم شهادات اجتياز للدورة مما يحقق لهم فرصة العمل والإنتاج.


وأضافت أن المركز استعان بمدربين متخصصين في الحرف البيئية وأعمال النسيج والكليم والصناعات الجلدية، كما أقيم معرض لمنتجات المتدربين من مختلف المشغولات والصناعات الجلدية المنتجة خلال فترة الدورة، التي لاقت إعجاب الكثير من رواد المعرض.


وقامت إحدى المتدربات بشرح تفصيلي للمنتجات والمشغولات في المعرض، واستعراض ما جرى تحقيقه من خلال المبادرة، موجهة الشكر باسم زملائها من المتدربين والمتدربات للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أطلق هذه المبادرة دعمًا للشباب والأسر والمرأة المعيلة.

صنايعية مصر التضامن الاجتماعي الحرف اليدوية الأسر المنتجة الصناعات الجلدية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات