13 أغسطس 2022 14:07 16 محرّم 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر 2030
اقتصاد

القاضي : محافظة المنيا شهدت تطوير شامل لبنيتها التحتية ونهضة اقتصادية كبرى في عهد الرئيس السيسي

محافظ المنيا
محافظ المنيا

أكد أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مصر دخلت مرحلة تنمية حقيقية اعتبارًا من عام 2014، منذ تولي رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قيادة قطار التنمية، مشيرًا إلى أن المحافظة تشهد إنجازًا كبيرًا لم تحققه منذ عقود طويلة، على مستوى كافة القطاعات، مما ساهم في إحداث نقلة نوعية كبيرة في جميع الخدمات، من خلال تنفيذ مشروعات ضخمة بجميع مراكز المحافظة، منها ما تم الانتهاء منه وأخرى لازال العمل يجرى بها.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ المنيا، اليوم الأحد لوفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الذين يزورون المحافظة بديوان عام المحافظة، حيث ضم الوفد النواب هيام فاروق منسق الزيارة وأحمد فوزي ومحمود بدر وأحمد رمزي ورشا فايز وأعضاء التنسيقية أحمد زهران وإيمان طلعت وأحمد فتحي وسارة أشرف وحسام عفت.

وأشاد محافظ المنيا بما تحقق من إنجازات غير مسبوقة في تاريخ مصر الحديث، وما شهدته من تطوير شامل لبنيتها التحتية ونهضة اقتصادية، مؤكداً أنه خلال هذه السنوات استطاعت قيادة مصر الرشيدة أن تثبت أركان الدولة، وتعيد بناء مؤسساتها الوطنية وتستعيد مكانتها على المشهد الدولي وإحداث نهضة تنموية كبرى في جميع ربوع مصر بوجه عام وفي محافظة المنيا على وجه الخصوص.

وأطلع أعضاء الوفد على عدد من المشروعات الخدمية التي تشهدها محافظة المنيا في العديد من المجالات، مشيدين بما تشهده المحافظة من أعمال تطوير ومشروعات متعددة.

واستعرض المحافظ مع الوفد عددا من الملفات المهمة والإنجازات التي تحققت على أرض المحافظة، ومنها مبادرة (حياة كريمة) حيث يستهدف المشروع القومي لتطوير قري الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية تطوير 5 مراكز بالمحافظة، بإجمالي 192 قرية و757 تابعا بتكلفة تصل إلى 23 مليار جنيه لتحقيق التنمية المستدامة وتوصيل الخدمات والمرافق لقري الريف المصري، وفقاً لرؤية مصر 2030.

وأضاف القاضي أن المنيا شهدت نهضة تنموية كبري من خلال تنفيذ مشروعات ضخمة في عدة قطاعات، منها محور سمالوط على النيل، وإقامة مشروعات صناعية وزراعية عملاقة، ومنشآت خدمية صحية بثلاثة مراكز هي سمالوط وملوي ودير مواس.

كما استعرض المحافظ، الملف الصحي وجهود المحافظة في مواجهة جائحة كورونا، وكذلك ملف التصالح في مخالفات البناء ومنظومة التراخيص الجديدة والمتغيرات المكانية، والتي تأتي ضمن تنفيذ منظومة التحول الرقمي، التي تنتهجها الدولة المصرية لتنفيذ استراتيجية بناء مصر الرقمية.

ويقوم وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم، بجولة تفقدية لعدد من المصانع بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة، كما سيزور مسار رحلة العائلة المقدسة بدير جبل الطير.

محافظ المنيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات