4 أكتوبر 2022 05:12 9 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بارتفاع أسعار السكر عالمياً بدفع من خطة الهند لزيادة مزج الإيثانول في البنزين

السكر
السكر

قد تكون خطة الحكومة الهندية لزيادة مزج الإيثانول تدريجياً في البنزين ، كوسيلة لخفض التلوث وتقليل فاتورة استيراد النفط ، أكبر تغيير في سوق السكر العالمي ، وربما يقود الأسعار إلي الارتفاع .

 

وفقًا لتقرير صدر من Czarnikow Group ، أمس الاثنين ، إن برنامج الإيثانول الهندي سيقود الحكومة إلى إنهاء دعم تصدير السكر ومحو أحجام السكر القابل للتصدير من البلاد ، والتي تعد حاليًا ثاني أكبر منتج بعد البرازيل.

 

وجاء في التقرير إن خطة الهند لاستخدام 20٪ من الإيثانول في البنزين بحلول عام 2023 ، مقارنة بحوالي 5٪ فقط حاليًا ، ستؤدي إلى إنتاج 6 مليارات لتر من الإيثانول المستخرج من قصب السكر .

 

توقعات بتراجع صادرات الهند من السكر بحلول 2025

 

بحلول عام 2025 ، من المتوقع ان يتراجع إنتاج السكر الهندي من 33 مليون طن سنويًا على الأكثر إلى 27 مليون طن، وتشير التوقعات ايضاً إلي ارتفاع استهلاك الهند من السكر في المستقبل والذي يبلغ الان نحو 25 مليون طن ، حيث لن تكون الهند منتجًا ومصدرًا رئيسيًا للفائض من السكر .

ويشير التقرير أنه مع زيادة الطلب على البنزين في الهند ، بحلول عام 2030 ، ستحتاج البلاد إلى إنتاج 13 مليار لتر من الإيثانول لتلبية مزيج E20 الوقود الحيوي ، مما يؤدي إلى تحويل أكثر من 10 ملايين طن من إنتاج السكر إلي تصنيع الإيثانول ، لذا سيصبح سوق السكر العالمي أقل إمدادًا وأكثر استجابة لارتفاع السعر ، مضيفًا أن السوق سيصبح أكثر عرضة لأي صدمة في تراجع إنتاج أحد أكبر البلدان المنتجين .

مصر 2030
توقعات أسعار السكر الإيثانول الوقود الحيوي الهند عام 2025
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات