10 أغسطس 2022 12:20 13 محرّم 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر 2030
قضايا اقتصادية

ضبط شخص لقيامه بتجميع مدخرات المواطنين بالخارج واستبدالها بالعملة المحلية

عملات محلية
عملات محلية

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على شخص؛ لقيامه بالاشتراك مع آخر، بتجميع مدخرات المواطنين العاملين بالخارج، واستبدالها بالعملة المحلية بالمخالفة للقانون.


وكانت معلومات وتحريات الإدراة العامة لمباحث الأموال العامة، قد أكدت قيام شخصين، أحدهما مقيم بالمنيا، والثاني يعمل بالخارج، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة التي يعمل بها الثاني بالعملة الأجنبية، وإرسالها للأول بحوالات بنكية أو مع العائدين من الخارج، ليقوم الأول باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وإرسالها لذوي العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثاني، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال أربع سنوات طبقاً للفحص المستندي بلغ نحو مائتي ألف دولار أمريكي.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم المضبوط، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

عملة المحلية مخالفة القانون البنوك المصرية أسعار العملات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات