26 يونيو 2022 09:47 27 ذو القعدة 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
الجمهورية الجديدة

الجمعيةالمصرية اللبنانية : مصر تشهدت نهضة اقتصادية شاملة وأكبر حركة بناء وتنمية في تاريخها الحديث

الجمعية المصرية اللبنانية
الجمعية المصرية اللبنانية

أكد المهندس فتح فوزي، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن مصر في السنوات السبع الأخيرة شهدت نهضة إنشائية وعمرانية و إصلاح اقتصادي جرئ كان الدافع الرئيسي لتحقيق العديد من الإنجازات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والتنموي.


وأوضح فوزي، في بيان صادرعن الجمعية ، اليوم الثلاثاء ، عن الندوة الرقمية التي نظمتها لجنة العلاقات الاقتصادية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بعنوان فرص الاستثمار المباشر والتكامل المصري اللبناني بمشاركة أحمد زهير مدير عام قطاع الترويج الخارجي بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، نور عطوى الملحق الاقتصادي لدى السفارة اللبنانية، تامر السيد رئيس مكتب التمثيل التجاري بالسفارة المصرية بلبنان، أن التكامل المصري اللبناني والعربي يُشكل اليوم ضرورة ملحة لمواجهة المخاطر العالمية.


وأضاف ، أنه في هذا الإطار تسعى الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال إلي دفع التكامل بين أجهزة الدولة ومنظمات الأعمال نحو آفاق أكبر لفرص الاستثمار العربي وخاصة اللبناني في مصر، من خلال العمل على زيادة التبادل التجاري وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة وتذليل كافة العقبات واستغلال الفرص والإمكانيات والطاقات الإنتاجية في مختلف القطاعات بالدولة.


وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية ، إن الجمعية المصرية اللبنانية تضع إمكانياتها وخبراتها لدعم لبنان الشقيقة للخروج من أزماتها في إطار مساندتها للأشقاء والأخوة من رجال الأعمال اللبنانيين، مضيفاً:«نتمنى أن تجد الازمة اللبنانية طريقا للحل ، ونحن على ثقة تامة بأنه في النهاية، ستبقى لبنان بأبنائها قبلة السياحة والثقافة والأعمال، معربا عن أمله بعودة استقرار الأوضاع في لبنان في أقرب وقت ممكن.


ومن جانبه، قال مروان زنتوت، رئيس اللجنة الاقتصادية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن لبنان قادرة على تجاوز أزماتها وستعود إلى سابق عهدها بالاصطفاف الوطني وإعلاء مصالح الوطن.


وأضاف زنتوت ، بالنظر إلى ما تشهده المنطقة العربية من أزمات وتحديات يبقى الشعار الذي نرفعه كمجتمع أعمال أن التكامل الحقيقي بين القطاع الخاص والمسؤولين والدبلوماسيين يظل هو الأمل في تجاوز الأزمات الاقتصادية والسياسية التي تلاحق لبنان ومجتمعاتنا العربية، مؤكدًا أنه من خلال التكامل والتعاون نستطيع أن نحول الأزمات إلى فرص حقيقية.


وأشار إلى أن مصر شهدت عملية إصلاح جريئة وأكبر حركة بناء وتنمية في تاريخها الحديث، لافتا إلى أن ضخ استثمارات ضخمة في مشروعات البنية التحتية يوضح كم الفرص المتاحة لرؤوس الأموال العربية والأجنبية في مختلف المجالات.


وقال رئيس اللجنة الاقتصادية، إن المؤشرات الدولية حول معدلات النمو في مصر هي خير دليل على أنها أرض الفرص الكبيرة نظرًا لتوافر عدد من الاعتبارات بها، أهمها علي الإطلاق الامن والامان والاستقرار وبيئة أعمال هي الأكثر جذبا والأكثر تحقيقا لمعدلات الربحية في المنطقة العربية.

الاستثمار التكامل الندوة الرقمية مصر لبنان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات