26 مايو 2022 04:08 25 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
بورصات سلعية

استقرار أسعار زيت النخيل الماليزي في الجلسة المسائية بعد تراجعها في جلسة صباح الخميس

زيت النخيل
زيت النخيل

رصدت أسواق للمعلومات ، استقرار العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي RBD لشهر يوليو ، خلال إغلاق الجلسة الثانية (المسائية) ليوم الخميس 24 يوينو 2021 ، في بورصة ماليزيا للمشتقات ، لتغلق عند 962.5 دولار للطن بعد ان تراجعت العقود الآجلة بمقدار 7.50 دولار للطن في أغلاق الجلسة الصباحية لنفس اليوم .

قال مجلس زيت النخيل الماليزي (MPOC) ، اليوم الخميس ، إن من المتوقع أن يرتفع إنتاج زيت النخيل الخام الماليزي بشكل طفيف فقط في الأشهر القليلة المقبلة ، ومن المتوقع ايضاً أن ترتفع الصادرات في شهري يوليو وأغسطس بعد تصحيح الأسعار ، والذي من شأنه أن يشجع عمليات الشراء من الأسواق الرئيسية في الصين والهند.

واضاف ، ان أسعار زيت النخيل الخام قد انخفضت في ثاني أكبر منتج في العالم (ماليزيا) بنحو 23 ٪ منذ أن بلغ ذروته عند أعلى مستوى قياسي في منتصف مايو.

قالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني في مذكرة لها ، من المتوقع أن تنخفض أسعار زيت النخيل الخام إلى 600 دولار للطن بحلول الربع الرابع من عام 2021، وذلك نتيجة ارتفاع إنتاج زيت النخيل وزيت الصويا مع نهاية ظاهرة الطقس لا نينا .

 

 

تراجع أسعار زيت الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة

 

وعلي الصعيد الاخر، تراجعت العقود الآجلة لزيت الصويا لشهر يوليو للتداول في بورصة شيكاغو للتجارة خلال تداولات جلسة اليوم الخميس بنسبة 2.37% ، وذلك وقت نشر هذا الخبر.

 

اقرأ أيضاً

يتأثر زيت النخيل بتحركات أسعار الزيوت ذات الصلة حيث تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

أسواق للمعلومات زيت النخيل بورصات عالمية الزيوت النباتية أسعار الزيوت بورصة ماليزيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات