26 أبريل 2024 09:03 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
بورصات سلعية

رغم تراجعها على مدار الأسبوع بأكثر من 3%

أسعار زيت النخيل والأولين تغلق على ارتفاع يوم الجمعة في بورصة ماليزيا للمشتقات

زيت النخيل
زيت النخيل

رصدت أسواق للمعلومات ، ارتفاع العقود الآجلة للزيت الماليزي في جلسة يوم الجمعة ، ومع ذلك سجلت أسعارة انخفاضًا علي مدار الأسبوع مقارنة بالأسبوع السابق.

ويرجع ذلك التراجع الأسبوعي إلي ارتفاع تقديرات الإنتاج من قبل مجلس زيت النخيل الماليزية (MPOA) ، بجانب التراجع في العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو مما يلقي بثقله على زيت النخيل.

توقع ( MPOA) ارتفاع إنتاج زيت النخيل الخام خلال الفترة من 1 إلى 20 يونيو بنسبة 15٪ مقارنة بالشهر السابق ، حسبما قال متعاملون ، ومع تراجع الطلب فمن المتوقع ان تتراجع أسعار زيت النخيل بشكل اكبر.

 

إغلاقات بورصة ماليزيا ليوم الجمعة 25 يونيو 2021

زيت النخيل

 

ارتفعت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي RBD في بورصة ماليزيا للمشتقات مع اغلاق الجلسة المسائية في نهاية الأسبوع ، الجمعة ، حيث سجل عقد يوليو للتداول ارتفاعاً بمقدار 10 دولار لتغلق عند 987.50 دولار للطن ، مقابل 957.50 دولار بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 18 يونيو ليصل مقدار الانخفاض علي مدار الأسبوع نحو 30 دولار اي بنسبة 3.04% .

 

زيت الأولين


كما ارتفعت ايضاً العقود الآجلة لزيت الأولين الماليزي RBD خلال جلسة ، يوم الجمعة ، في بورصة ماليزيا للمشتقات لشهر التداول يوليو ليبلغ مقدار الارتفاع نحو 10 دولار بالجلسة المسائية لتغلق عند 990 دولارللطن ، مقابل 960 دولار بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 18 يونيو ، ليصل مقدار الانخفاض علي مدار الأسبوع نحو 30 دولار اي بنسبة 3.03% .

 

شركة IOI الماليزية العملاقة للنخيل تواجة مزاعم من الولايات المتحدة في انتهاك حقوق العمال

 

قالت شركة زيت النخيل الماليزية IOI Corporation ، يوم الجمعة ، إنها تلقت رسالة من الجمارك وحماية الحدود الأمريكية بشأن فتح تحقيق في مزاعم انتهاكات العمل في الشركة.

وفقًا لـ IOI ، أقر مكتب الجمارك وحماية الحدود في الرسالة الموجهة إلى أحد الناشطين العماليين باستلام عريضة تقدم معلومات عن ظروف العمل القسري المزعومة في الشركة ووجدت أنه يكفي لفتح تحقيق.

قالت IOI إنه بينما تم إبلاغها بالخطاب ، لم يتم إخطارها مباشرة من قبل الجمارك وحماية الحدود، ومع ذلك ستوقم الشركة بخطوة استباقية في الاتصال لتأكيد من وجود تحقيق و تقديم الشرح والوثائق للمساعدة.

تعتبر شركة IOI Corporation هي ثالث شركة عملاقة لزيت النخيل في ماليزيا تواجه التدقيق الأمريكي بشأن معاملتها للعمال المهاجرين .

حظر مكتب الجمارك وحماية الحدود العام الماضي الواردات من شركتي FGV Holdings و Sime Darby Plantations بسبب مزاعم العمل الجبري.

تعتمد ماليزيا ، ثاني أكبر منتج ومصدر لزيت النخيل في العالم ، بشكل كبير على المهاجرين من إندونيسيا والهند وبنجلاديش لإنتاج زيت الطعام الموجود في كل شيء من الغذاء إلى مستحضرات التجميل إلى وقود الديزل الحيوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات زيت النخيل زيت الأولين بورصات عالمية الزيوت النباتية أسعار الزيوت بورصة ماليزيا نهاية الأسبوع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات