28 نوفمبر 2022 03:48 5 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

العقود الآجلة للذرة تتراجع للأسبوع الثاني علي التوالي في بورصة شيكاغو للتجارة

الذرة
الذرة

شهدت أسعار الذرة علي مدار الأسبوع تباين بين الارتفاع الطفيف لعقد يوليو للتداول (محصول قديم) وتراجع مستمر لعقد سبتمبر (محصول جديد) ليغلق العقدين علي تراجع يوم الجمعة ليتحقق انخفاض أسبوعي ولكن بشكل أكبر في عقود المحاصيل الجديدة.

 

رصدت أسواق للمعلومات تراجع العقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاغو للتجارة مع إغلاق جلسة ، يوم الجمعة 25 يونيو 2021 ، ليسجل عقد التداول يوليو تراجعاً بمقدار 16.75 سنت أي بنسبة 2.56٪ ليصل الي 636.50 سنت للبوشل ، مقابل 655.25 سنت بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 18 يونيو ، ليصل مقدار الانخفاض الأسبوعي نحو 18.75 سنت اي بنسبة 2.95% ، ليسجل التراجع الأسبوعي الثاني.

 

بينما تراجع عقد سبتمبر للذرة (محصول جديد) بمقدار بمقدار 19 سنت أي بنسبة 3.46٪ ليصل الي 530.25 سنت للبوشل ، مقابل 677.50 سنت بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 18 يونيو ، ليصل مقدار الانخفاض الأسبوعي نحو 47.25 سنت اي بنسبة 8.91% .

 

أسباب تراجع الذرة علي مدار الأسبوع الماضي

 

تراجعت العقود الآجلة للذرة إلى أدنى مستوياتها في أسبوع واحد يوم الجمعة بعد أن دعمت المحكمة العليا الأمريكية محاولة مصافي نفط صغيرة تسعى لإعفاءات من القوانين التي تطالبها بدمج الإيثانول أو أنواع الوقود الحيوي الأخرى في منتجاتها، تم النظر إلى القضية ، والتي تعكس نزاعًا طويل الأمد بين صناعات النفط والذرة ، على أنها انتكاسة كبيرة لمنتجي الوقود الحيوي.

وبالتأكيد هذا ليس خبرا جيدا علي صعيد الطلب ، بجانب هطول بعض الأمطار التي تشتد الحاجة إليها عبر مساحات شاسعة من مناطق النمو الرئيسية في الولايات المتحدة ، حيث تحصل مناطق زراعة الذرة على كمية جيدة من الأمطار في وقت مناسب للغاية .

يحول المشاركون في السوق اهتمامهم بشكل متزايد نحو تقرير المساحة الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية في 30 يونيو، ويتوقع بعض المحللون أن تقوم الوزارة بزيادة تقديرات الذرة وفول الصويا مقارنة بتوقعات مارس.

مصر 2030
أسواق للمعلومات أسعار العقود الاجلة الذرة بورصة شيكاغو نهاية الأسبوع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات