19 مايو 2024 22:07 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تطلق عقود الليثيوم الآجلة في بورصة ووشي للمعادن غداً عند 88 ألف يوان للطن

بطاريات الليثيوم
بطاريات الليثيوم

أعلنت بورصة ووشي الصينية الجمعة الماضية عن بدء تداول عقود الليثيوم الآجلة ابتداءً من 5 يوليو، و هو المكون الرئيسي في بطاريات السيارات، و سيتم أول تداول على عقود تسليم أكتوبر 2021 و يكون سعر الافتتاح 88 يوان (13.57 دولار) للكيلو جرام – 88 ألف يوان للطن - ثم تليها عقود تسليم ديسمبر.

تقع بورصة ووشي Wuxi على بعد حوالي 120 كيلومتر غرب شنغهاي ، و يتم تداول معادن البطاريات الأخرى مثل النيكل والكوبالت بناءاً على المعاملات الفورية و الآجلة، وتعمل كنقطة مرجعية للمعاملات المحلية.

تداول عقود الليثيوم المستقبلية في البورصات العالمية

يأتي تداول عقود كربونات الليثيوم في الصين ، والذي سيسمح لمنتجي الليثيوم ومستهلكيه بالتحكم في ضغط الأسعار، بالتزامن مع إطلاق بورصات السلع العالمية في الولايات المتحدة وبريطانيا عقود الليثيوم الخاصة بها، حيث أدرجت مجموعة CME العالمية – شركة متخصصة في العقود المستقبلية و الخيارات – عقد هيدروكسيد الليثيوم - وهي مادة كيميائية مفضلة في البطاريات الغنية بالنيكل - في مايو ، بينما تخطط بورصة لندن للمعادن لطرح عقود هيدروكسيد الآجلة الخاصة بها في 19 يوليو.

تبلغ الأسعار الفورية لكربونات الليثيوم المخصصة لصناعة البطاريات في الصين، حوالي 87000 يوان للطن ، بعد أن ارتفعت بأكثر من 65 ٪ خلال العام الجاري مع عودة الطلب بعد تراجع استمر ثلاث سنوات، ، وفقًا لتقييم شركة Asian Metal.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الليثيوم الصين بطاريات بورصة لندن بورصة ووشي Wuxi
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات