18 مايو 2024 18:04 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولاتتشيلي ترفع متوسط تقديراتها لسعر النحاس لعام 2024 و2025”المشاط” تترأس جلسة إعادة انتخاب رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنميةارتفاع أسعار الكاكاو وقهوة أرابيكا وتراجع السكر الخام
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار معدن الرصاص عالمياً وسط نقص الإمدادات

معدن الرصاص
معدن الرصاص

أدت القفزة في الطلب على بطاريات الرصاص المستخدمة في صناعة السيارات ومشاكل سلاسل التوريد إلى حدوث نقص حاد في قطاع السيارات بالولايات المتحدة ، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الرصاص على مستوى العالم.

تمثل الولايات المتحدة 13٪ من الطلب العالمي على الرصاص ، ولكن تم تعزيز الاستهلاك بنهاية عمليات إغلاق COVID-19 حيث يبحث سائقي السيارات عن بدائل لبطاريات حمض الرصاص التي انتهت صلاحيتها بعد فترات طويلة دون استخدام.

 

و بالرغم من تنامي الطلب علي معادن البطاريات الأخرى - الليثيوم والكوبالت - في صناعة السيارات الكهربائية، فإن استبدال البطاريات للمركبات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي يمثل نصف الطلب العالمي في سوق الرصاص البالغ 12 مليون طن.

 

السعر الفوري للرصاص في بورصة لندن للمعادن

سجل سعر الرصاص القياسي أعلى مستوياته منذ يوليو 2018 عند 2344 دولار للطن في 30 يونيو، و أيضاً ارتفع البريم المدفوع على الرصاص في بورصة لندن للمعادن إلى 375 دولار للطن.

و توقعت شركة وود ماكنزي Wood Mackenzie، أن يرتفع الطلب على الرصاص لبطاريات السيارات البديلة بنسبة 5.9٪ من 2020 إلى 6.5 مليون طن هذا العام ، للعودة إلى مستويات ما قبل الوباء.

 

تراجع مخزونات و فائض الرصاص عالمياً

أدى الطلب القوي و تنقص المعروض إلى سحب المخزون في المستودعات المسجلة في بورصة لندن للمعادن (LME) ، وهي أكبر بورصة في العالم لمخزونات الرصاص، لتنخفض بأكثر من 40٪ هذا العام عند 72.250 طن.

أظهرت البيانات تراجع فائض الرصاص المكرر خلال الأربعة أشهر الأولى من العام ، إلى 19 ألف طن مقارنة بـ 30 ألف طن في نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

وفقًا لتقييم أجرته شركة Asia Metals، انخفضت رسوم المعالجة التي يدفعها عمال المناجم لتحويل الخام إلى معدن مكرر إلى أدنى مستوياتها منذ سبتمبر 2019 لتسجل 50 دولار للطن خلال شهر يوليو، نتيجة نقص إمدادات الرصاص الخام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بورصة لندن بطاريات الرصاص صناعة السيارات الولايات المتحدة سعر الرصاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات