20 مايو 2024 11:59 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

فرنسا: تأخر بداية حصاد الحبوب الزراعية نتيجة ظروف الطقس الغير ملائمة

الزراعة
الزراعة

أظهرت بيانات (FranceAgriMer ) ، الجمعة الماضية ، أن المزارعين الفرنسيين بدأوا حصاد القمح اللين في الأسبوع المنتهي 5 يوليو ، وهي بداية أبطأ من العام الماضي حيث أثرت البداية الرطبة الباردة على الحصاد .

كما أظهر تقرير الحبوب الأسبوعي لـ ( FranceAgriMer ) ، أن المزارعين حصدوا 1 ٪ من المساحة المزروعة مقارنة بـ 10 ٪ العام الماضي .

بالنسبة للشعير الشتوي ، وهو أول محصول حبوب رئيسي يتم حصاده في بداية الصيف ، تم حصد 10٪ من المساحة ، بزيادة 2٪ عن الأسبوع الماضي ، ولكن أقل بكثير من العام الماضي البالغ 61٪ .

من المتوقع أن تحصد فرنسا ، أكبر منتج للحبوب في الاتحاد الأوروبي ، محاصيل حبوب كبيرة خلال الموسم الجاري بسبب الظروف الملائمة، لكن الأمطار المتكررة ودرجات الحرارة المنخفضة منذ أواخر يونيو تسببت في مخاوف بشأن تأخر الحصاد والتدهور المحتمل في جودة المحاصيل.

اكتمل حصاد القمح الصلب بنسبة 15٪ مقارنة مع 1٪ في الأسبوع الماضي و 33٪ في نفس الأسبوع من العام الماضي، كما أن حصاد الشعير الربيعي قد بدأ ، حيث تم حصاد 1٪ من المساحة المزروعة مقابل 9٪ في العام الماضي .

 

تصنيف حالة محاصيل الحبوب الزراعية من ( جيدة إلي ممتازة )

 

وفقًا لتقديرات (FranceAgriMer ) بالنسبة للقمح اللين ، تم تصنيف 79٪ من المحاصيل بأنها جيدة إلي ممتازة ، مقابل 55٪ العام الماضي .

كما استقر تصنيف حبوب الذرة ، التي يتم حصادها في الخريف ، بأنها جيدة إلي ممتازة عند 89% .

أسواق للمعلومات مصر 2030
فرنسا الحبوب الزراعية الذرة الشعير القمح المساحة حصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات