9 مايو 2024 02:02 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
اقتصاد

شعبة منتجي الأسمنت ترحب بقرار خفض الإنتاج... القرار يحمي السوق من الممارسات الاحتكارية

الأسمنت
الأسمنت

أعربت شعبة منتجي الأسمنت باتحاد الصناعات المصرية، عن ترحيبها بقرار الحكومة ممثلة في هيئة التنمية الصناعية وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، الذي يحمل رقم 56 لسنة 2021، ويهدف إلى ترشيد الطاقة الإجمالية لإنتاج الأسمنت من أجل تقليل فائض العرض الذي يعاني منه القطاع على مدار السنوات الثلاث الماضية.


وقالت الشعبة في بيان، اليوم الأحد: «لقد كانت الأزمة التي تواجهها صناعة الأسمنت حالياً وكذلك الحاجة للحفاظ على تعددية السوق وحماية الصناعة والوظائف، وفوق كل هذا، مصالح المستهلكين، وهو الأمر الذي سلطت عليه الضوء من قبل 23 شركة أسمنت ممثلة في شعبة الأسمنت التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، هي الدوافع والأسباب الرئيسية وراء قرار جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بترشيد إنتاج الأسمنت».


أضافت الشعبة: «ومن المقرر أن يدخل القرار الذي جرى نشره في 5 يوليو الجاري، حيز التنفيذ في 15 يوليو، ويستمر لمدة عام ويخضع للمراجعة. وتؤكد شعبة منتجي الأسمنت باتحاد الصناعات المصرية التزامها المستمر بتوحيد الجهود المشتركة لجميع أصحاب المصلحة في قطاع الأسمنت من أجل مستقبل ووجود أكثر استدامة لهذه الصناعة».


وذكرت الشعبة أيضاً أنها ستواصل تكريس جهودها لتعزيز وجود بيئة تنافسية قائمة على مبادئ اقتصادية عادلة ورشيدة لجميع الشركات العاملة في صناعة الأسمنت وفقا لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري.


وجاء قرار جهاز المنافسة ومنع الاحتكار رقم 56 لسنة 2021 بالموافقة على طلب شركات الأسمنت بإعفائها من الحظر الوارد في المادة 6 من قانون المنافسة ومنع الاحتكار الذي يقضي بموافقة جهاز المنافسة ومنع الاحتكار على خفض الطاقة الإنتاجية بشكل مؤقت لـ23 شركة أسمنت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأسمنت شعبة منتجى الأسمنت اتحاد الصناعات المصرية صناعة الأسمنت جهاز حماية المنافسة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات