14 مايو 2024 04:35 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي يبحث بشكل رئيسي المخزون الاستراتيجي الخاص بالسلع والمنتجات الغذائية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

"السيد الرئيس يتابع الموقف بالنسبة للمخزون الاستراتيجي من السلع التموينية الأساسية، وجهود الحكومة لتوفيرها للمواطنين على مستوى الجمهورية".

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن الاجتماع الذي عقده الرئيس بحث بشكل رئيسي المخزون الاستراتيجي الخاص بالسلع والمنتجات الغذائية واللحوم الحمراء والبيضاء خاصة مع قرب العيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية اليوم الأحد، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه.

وقد وجه السيد الرئيس باستمرار جهود توفير السلع الغذائية الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، وإتاحتها بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى الجمهورية.

كما تم استعراض خطط تطوير عدد من شركات الصناعات الغذائية، خاصة شركتي "قها" و"إدفينا"، وذلك لاستعادة إنتاجهم المتميز، بهدف تعزيز قيمة المنتج الوطني في السوق المحلي، وزيادة قدراتها التنافسية، وتعظيم الفرص التصديرية.

عرض الخطوات التنفيذية للبرنامج الوطني لإنتاج البذور ذات الجودة العالية أما الرئيس عبدالفتاح السيسي

كما تم عرض الخطوات التنفيذية للبرنامج الوطني لإنتاج البذور ذات الجودة العالية من حيث الكمية الإنتاجية والنوعية المتميزة ومقاومة الأمراض، وذلك بالشراكة مع الخبرات الأجنبية المتقدمة في هذا المجال، بهدف استنباط أفضل أصناف المحاصيل الزراعية المحلية، حيث وجه السيد الرئيس بتعزيز جهود إنتاج هذه البذور في مصر، وذلك بهدف العمل على تحسين جودة الإنتاج الزراعي، فضلاً عن تقليل فاتورة الاستيراد من الخارج، ودعماً لخطة الدولة لإرساء دعائم التقدم التكنولوجي في قطاع الإنتاج الزراعي المحلي لتوفير أفضل المنتجات الزراعية للمواطنين وفق أرقى المعايير والمواصفات الصحية والغذائية.

كما تم عرض مخطط التعاون والشراكة مع عدد من الدول ذات الخبرة في إنتاج زيت النخيل وذلك لإقامة منطقة لوجستية في مصر تختص بتكرير وإنتاج تلك النوعية المميزة من الزيوت لصالح الاستهلاك المحلي وكذلك لتعزيز فرصة التصدير للخارج.

وأشار راضي إلى أن هناك توجيه من الرئيس السيسي بأن يكون هناك توطين للصناعة ونقل التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية لإحداث نقلة صناعية في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبد الفتاح السيسي أسواق للمعلومات المخزون الاستراتيجي السلع المنتجات الغذائية اللحوم الحمراء العيد الأضحى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات