25 أبريل 2024 09:47 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

تراجع أسعار العقود الآجلة للخشب إلى مستويات ما قبل الوباء لتتداول أدنى 500 دولار

خشب
خشب

تراجعت أسعار العقود الآجلة للأخشاب المنشورة إلى مستويات لم تشهدها منذ نوفمبر 2020 ، مما أدى إلى محو المكاسب الضخمة لهذا العام وسط انخفاض الطلب على السلعة.

 

انخفضت أسعار الأخشاب المنشورة للأسبوع العاشرعلى التوالي لتتداول عند 490.7 دولار لكل ألف قدم متري بنهاية تسويات الجمعة 16 يوليو في بورصة شيكاغو التجارية - أقل بنسبة 67٪ عن ذروة 7 مايو التي بلغت 1,670 دولار لكل ألف قدم متري،و منذ حوالي عام كانت السلعة تسجل مستوى 400 دولار.

 

وأضاف ستيوارت كاتز رئيس قسم المعلومات في شركة إدارة الثروات روبرت ستيفنز، أنه من أجل التنبؤ بسعر الخشب ، يجب وضع عددًا من الافتراضات حول السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي وقدرة بناة المنازل على تمرير زيادات الأسعار أو القيام بضغط على هوامش الربح.

 

وقال كاتز إن ولايات Sunbelt يمكن أن تستمر في رؤية ارتفاع في أسعار الأخشاب مع انتقال الناس إلى المنطقة من أجزاء أخرى من الولايات المتحدة وزيادة الطلب على المساكن.

 

ومع ذلك ، لم يكن الخشب هو السلعة الوحيدة التي ارتفعت هذا العام على الرغم من الاهتمام المتزايد. كما اكتسبت العديد من المنتجات الأخرى من النفط إلى النحاس نتيجة الطلب المتزايد و تباطؤ سلاسل التوريد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خشب بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات