16 مايو 2024 20:38 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الملا يؤكد توصيل الغاز الطبيعي إلى 1.2 مليون وحدة سكنية جديدة خلال 21/2020

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية نجاح قطاع البترول في توصيل الغاز الطبيعي إلى 1.2 مليون وحدة سكنية جديدة خلال العام المالي الماضي 2020 /2021، لافتًا إلى أن هناك 88 منطقة في 14 محافظة قد تم توصيل الغاز إليها هذا العام لأول مرة.

وأشار الملا - في تصريح اليوم الاثنين - إلى أن ما تحقق من معدلات متميزة في التوصيل أدى إلى رفع عدد الوحدات السكنية التي تم توصيلها بالغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية إلى 12.32 مليون وحدة سكنية منذ بدء النشاط وحتى نهاية شهر يونيو 2021 وهو ما يوفر سنوياً حوالي 222 مليون أسطوانة بوتاجاز وما يقابلها من تكلفة الدعم الموجهة لهذه الاسطوانات.

وأكد الملا أن كافة شركات قطاع البترول العاملة في مجال توصيل الغاز للمنازل تكثف جهودها لتنفيذ خطط التوصيل بأسرع وقت ممكن تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي بضرورة التخفيف عن كاهل المواطنين والعمل على توفير خدمات حضارية لهم، مشيراً إلى أنه يتم حالياً التوسع في استخدام العدادات مسبوقة الدفع بكافة مرافق الدولة لرفع كفاءة تحصيل مستحقات الدولة حيث تم تركيب حوالي 385 ألف عداد مسبق الدفع.

ولفت الملا إلى أن أحد أهم عوامل نجاح تحقيق خطة توصيل الغاز للمنازل وخاصة بداية من العام المالى 2018 / 2019 هو استمرار تطبيق مبادرة وزارة البترول لتقسيط تكلفة التوصيل للعملاء حيث يتم تقسيط التكلفة على 6 سنوات بدون مقدم وبدون فوائد بواقع 30 جنيها شهرياً للمناطق الجديدة التي يدخلها الغاز لأول مرة وتعمل بنظام المشروع.

وأكد الوزير أنه تم تنفيذ شبكات أرضية لحوالي 3600 مخبز، ويجرى تنفيذ أعمال تحويل الغاز الطبيعي لها بالإضافة إلى استكمال أعمال توصيل الغاز لباقي مخابز المرحلة الأولى من المبادرة.

جدير بالذكر أن المناطق الجديدة التي تم توصيل الغاز لها لأول مرة والبالغ عددها 88 منطقة تشمل منطقة امتداد 15 مايو بالقاهرة و9 مناطق بالجيزة ومنطقتين بالإسكندرية و11 بالشرقية و7 بالغربية و8 بالدقهلية و11 بالمنوفية و11 بالبحيرة و8 بالقليوبية و3 ببنى سويف ومنطقتين بالمنيا ومنطقة واحدة بأسيوط و9 بسوهاج و 5 بقنا، وذلك بخلاف استكمال أعمال التوصيل بكافة المناطق المتاحة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول الغاز الطبيعي الوحدات السكنية أسطوانة بوتاجاز قطاع البترول خطة توصيل الغاز للمنازل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات