18 مايو 2024 14:31 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

”FranceAgriMer“ تباطؤ حصاد القمح اللين الفرنسي خلال موسم 2021/22

القمح
القمح

ذكرت شركة ( FranceAgriMer ) الاستشارية الفرنسية ، الجمعة الماضية ، إن حالة القمح اللين الفرنسي ساءت الأسبوع الماضي نتيجة الطقس الرطب ، الذي أدى إلى تأخر المحصول عن نفس المرحلة من الموسم الماضي.

وأضافت ، أن 75٪ من القمح اللين حصل على تصنيف جيد ، مقابل 76٪ في الأسبوع الماضي ، وارتفاعًا عن 57٪ في نفس الفترة من العام الماضي .

توقعات ارتفاع انتاج القمح اللين الفرنسي خلال موسم 2021/22

ذكرت وزارة الزراعة الفرنسية أنه من المتوقع أن تسجل فرنسا ، أكبر منتج للحبوب في الاتحاد الأوروبي ، انتعاشًا في إنتاج القمح.

حيث توقعت ، الأسبوع الماضي ، قفزة بنسبة 27٪ في إنتاج القمح اللين مقارنة بمحصول 2020 ، بزيادة 11٪ عن متوسط ​​السنوات الخمس الماضية.

ذكرت (FranceAgriMer) إن حصاد القمح اللين حقق تقدمًا طفيفًا الأسبوع الماضي ، مع قطع 14٪ من مساحة المحاصيل مقارنة بـ 4٪ في الأسبوع السابق و 67٪ قبل عام.

وصل حصاد الشعير الشتوي ، الذي يبدأ تقليديا قبل القمح اللين ، إلى 75٪ ارتفاعا من 44٪ في الأسبوع السابق، كما تحسنت نسبة تصنيف الشعير الشتوي في حالة جيدة أو ممتازة إلى 74٪ من 73٪ في الأسبوع السابق.

استقر القمح الصلب في حالة جيدة / ممتازة عند 66٪ بينما وصل المحصول إلى 63٪ من 40٪ في الأسبوع السابق.

ومع ذلك ، فقد أدى هطول الأمطار الغزيرة في وقت سابق من هذا الصيف إلى إثارة القلق بشأن الخسائر المتأخرة في الغلة وتدهور جودة الحبوب ، مما يحدد مدى ملاءمة القمح للطحن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
FranceAgriMer القمح اللين حصاد فرنسا الاتحاد الأوروبي الأمطار الغزيرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات