20 مايو 2024 19:33 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات برفع صادرات خام مربان ابتداءً من أكتوبر 2021

خام مربان
خام مربان

رفعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" توقعاتها لخام مربان الرئيسي المتاح للتصدير خلال الفترة من أكتوبر 2021- يوليو 2022 ، لكنها أبقت على حجم الصادرات بين أغسطس وسبتمبر دون تغيير عن يونيو الماضي.

وأوضحت أدنوك -في تقريرها الصادر أمس الثلاثاء- أنه سيكون لديها 1.105 مليون برميل يوميًا من مربان متاحة للتصدير في أغسطس، وسترتفع الشحنات إلى 1.13 مليون برميل يوميًا في سبتمبر، دون تغييرعن احصائيات الشهر الماضي.

نمو صادرات خام مربان

رفعت شركة بترول أبوظبي الوطنية توقعاتها لخام مربان، المتاح للتصدير في الأشهر المتبقية من العام الجاري، بدءًا من 1.175 مليون برميل يوميًا في أكتوبر، وترتفع الصادرات تدريجيًا لتصل إلى أعلى مستوى عند 1.407 مليون برميل يوميًا في يوليو2022، وفقاً لما ذكرته إس آند بي جلوبال.

تداولات عقود خام مربان في الأسواق العالمية و الإقليمية

أعلنت بورصة نيويورك للعقود الآجلة في أوائل يوليو الجاري، تداول عدد قياسي من العقود الآجلة لخام مربان، لتسجل أعلى مستوى تداول لها منذ إطلاقها في 29 مارس الماضي.

و حققت العقود الآجلة لخام مربان رقمًا قياسيًا في بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال، إذ جرى تداول 20,124 عقدً يوم 6 يوليو، تستخدم البورصة عقود خام مربان الآجلة للتحوط من مخاطر الأسعار والمساهمة في تكوين سعره.

مربان هو ثاني عقد آجل يجري تداوله في بورصة إقليمية بعد العقود الآجلة لخام عمان في بورصة دبي التجارية.

وفي هذا السياق، شدّد رئيس البورصة، جمال ولد هادي، على أن نمو حجم التداول والفائدة المفتوحة لعقود خام مربان الآجلة يعزّز السيولة في بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خام مربان بورصة أبو ظبي صادرات بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات