17 مايو 2024 12:13 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

«WQC » الجفاف الشديد يحد من إنتاجية القمح الربيعي عالي الجودة في الولايات المتحدة ليبلغ 24.6 بوشل للفدان

القمح الربيعى
القمح الربيعى

محاصيل القمح الربيعي في الربع الشمالي الغربي من ولاية داكوتا الشمالية فى الولايات المتحدة أقل بكثير من المتوسط ​​هذا العام ، حيث أدت الحرارة الشديدة وامتدادات الطقس الجاف إلى استنفاد إمكانات المحاصيل ، وذلك وفقا لما قاله مركز الكشافة في الجولة السنوية لأكبر ولاية منتجة في أمريكا - داكوتا الشمالية - أمس .

 

وقال سمسار حبوب فى سيدني : "الطقس الجاف يحد من القمح الربيعي في الولايات المتحدة وهذا يدعم أسعار القمح عالميا بما في ذلك أستراليا حيث قفز السوق."

 

"WQC" تقدر متوسط إنتاجية داكوتا الشمالية من القمح الربيعى بنحو 24.6 بوشل للفدان في اليوم الثاني

 

قدرت الجولة متوسط ​​الإنتاجية عند 24.6 بوشل للفدان في اليوم الثاني من جولة مجلس جودة القمح (WQC) ، والتي تستغرق ثلاثة أيام ، انخفاضا من 40.8 بوشل للفدان في عام 2019 ومن متوسط ​​الخمس سنوات البالغ 42.4 بوشل للفدان ، تم إلغاء الجولة العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

أدى الجفاف الشديد إلى تقليص إمكانات محصول القمح الربيعي ، المستخدم في عجينة البيتزا والخبز و "مزج" محتوى البروتين في القمح منخفض الجودة ، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار هذا الصيف إلى أعلى مستوى لها منذ ما يقرب من عقد من الزمن ، حيث قام أصحاب المطاحن والخبازين والمشترين العالميين بتقييم هبوطى للأمدادات .

 

تعاني ولاية داكوتا الشمالية بأكملها من الجفاف ، بما في ذلك ما يقرب من 60 ٪ من الولاية يشهد حالة جفاف شديد أو استثنائي ، وذلك وفقًا لعلماء المناخ .

 

يمتد الجفاف إلى داكوتا الجنوبية ومونتانا وكذلك أجزاء من كندا.

 

أدت ظروف الطقس الجافة ، و التي أثرت على أجزاء من مناطق زراعة المحاصيل في الغرب الأوسط ، إلى دعم الذرة وفول الصويا ، على الرغم من أن هناك توقعات بدرجات حرارة أكثر برودة فى الأسبوع المقبل وتباطؤ طلب الصادرات على الإمدادات الأمريكية من المرجح أن يحد من الأسعار.

 

" USDA" تخفض تصنيف القمح الربيعي هذا الأسبوع إلى 9٪

 

خفضت وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) تصنيف القمح الربيعي هذا الأسبوع إلى 9٪ فى حالة جيد إلى ممتاز ، بانخفاض 2% عن الأسبوع الماضى ،وهى أدنى تصنيف منذ عام 1988 ، وتتوقع الوزارة أن يكون محصول 2021 أقل بنسبة 41٪ من محصول عام 2020.

 

عثر كشافة المحاصيل على حقول يغطيها محاصيل قمح قصير مع رؤوس حبوب صغيرة عبر مناطق من بسمارك إلى بحيرة ديفلز ، فى أعقاب الحرارة والأمطار المحدودة هذا الصيف ، بينما شهدت بعض الحقول الأخرى هطول أمطار مفيدة من العواصف الأخيرة .

 

وقالت شركة (Maxar) لتكنولوجيا الفضاء في مذكرة يومية عن الطقس : " إنه من المتوقع أن ترتفع الأمطار قليلاً في داكوتا الجنوبية غدا ، لكن سيكون قد فات الأوان لتحسين حالة القمح الربيعي ، مع انتهاء النمو ".

 

وقال الكشافة: " إن جودة المحاصيل ، من محتوى البروتين إلى وزن الحبوب ، بدت قوية أيضًا."

 

وقال المدير التنفيذي لمجلس مينيسوتا للقمح وعضو في جولة الكشافة ، تشارلي فوجل : "كان القمح الجيد حيثما كانت العاصفة الرعدية ، رأينا قمحًا جيدًا على جانب من الطريق وحقلًا سيئًا على الجانب الآخر".

 

ستقوم الجولة بعمل أستطلاع على شمال شرق داكوتا الشمالية ، اليوم ، وستصدر تقديرات الجولة النهائية في وقت لاحق من اليوم ، بناءً على بيانات الجولات وتقييمات الكشافة.

 

" Conab" الصقيع يهدد محصول الذرة الثانى فى البرازيل

 

في البرازيل ، ستؤثر درجات الحرارة المنخفضة على محاصيل مثل الذرة والقمح ، وذلك وفقًا لتحذير أصدرته وكالة الإمدادات الغذائية والإحصاء الحكومية فى البرازيل (Conab) للمزارعين .

 

وقال (Conab) في وقت متأخر من يوم الثلاثاء : " إنه في ولايتي ساو باولو وبارانا ، هناك خطر حدوث صقيع معتدل وشديد وقد يؤثر ذلك على محصول الذرة الثانية ، و التي هي في مرحلة ملء الحبوب ، وكذلك القمح في مرحلة الإزهار ، حيث تُزرع الذرة الثانية بعد حصاد فول الصويا في نفس الحقول."

 

وأضاف (Conab) : " إن محاصيل الذرة والقمح في ولايات ماتو جروسو دو سول يمكن أن تتأثر أيضًا بالصقيع ، وإن كان في مناطق أقل."

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الربيعي داكوتا الشمالية الولايات المتحدة إنتاجية مجلس جودة القمح (WQC) جولةسنوية داكوتا الجنوبية الذرة فول الصويا USDA تصنيف انخفاض Conab البرازيل محصول الذرة الثانى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات