11 مايو 2024 15:40 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

الحرارة والجفاف في ”كندا “ تؤخر تصنيف حالة المحاصيل السنوية إلى 20٪ على أساس سنوى

المحاصيل الزراعية
المحاصيل الزراعية

استمرت الحرارة والجفاف في كندا في الضغط على نمو المحاصيل في جميع مناطق إنتاج المحاصيل الرئيسية الثلاثة في كندا .

 

كشف أحدث تقرير أسبوعي للمحاصيل ، والصادر من مقاطعة مانيتوبا الكندية ، عن انخفاض إجمالي في توقعات الإنتاجية لمعظم المحاصيل هذا الأسبوع.

 

لا يزال الجفاف مصدر قلق رئيسي في جميع أنحاء كندا ، حيث أعلنت العديد من البلديات الريفية حالات كوارث زراعية خلال الشهر الماضي.

 

تصنيف حالة الذرة بنسبة 25٪ في شرق كندا

 

من بين جميع المحاصيل ، تم تصنيف 25٪ فقط من الذرة في الشرق و 15٪ في مناطق إنترليك فى حالة من جيدة إلى ممتازة خلال الأسبوع (19-27) يوليو.

 

كانت محاصيل الكانولا والشعير والقمح الربيعي في الجنوب الغربي والشمال الغربي أفضل حالًا ، حيث تم تصنيف 50٪ فما فوق فى حالة جيد إلى ممتاز.

 

تصنيف حالة القمح الشتوي بنسبة 24٪ في مقاطعة ساسكاتشوان الكندية

 

في مقاطعة ساسكاتشوان الكندية ، خلال الفترة (20 - 26) يوليو ، تتقدم جميع المحاصيل عن مراحل نموها الطبيعية لهذا الوقت من العام ، لكن درجات الحرارة العالية والجفاف استمر في التأثير على حالة المحاصيل أيضًا.

 

في جميع أنحاء مقاطعة ساسكاتشوان ، تفاوت هطول الأمطار في كل مكان من 0 - 55 ملم ، وتم تصنيف معظم المحاصيل فى حالة سيئة إلى مقبولة .

 

تم تصنيف القمح الشتوي (24٪) ، والقمح الربيعي (16٪) ، والقمح الصلب (11٪) ، والشعير (12٪) والكانولا (14٪) جميعها تحت الربع في التصنيف الجيد ، مع عدم وجود أى تصنيف فى حالة ممتاز.

 

استمرت ظروف المحاصيل في مقاطعة ألبرتا الكندية في التأثر أيضًا بالطقس الجاف والدافئ ، مما أدى إلى تدهور المحاصيل ، ومن المتوقع أن يستمر خلال الأسابيع القادمة.

 

تراجع كبير فى تصنيفات حالة المحاصيل السنوية فى كندا إلى 20٪ فى حالة جيدة إلى ممتازة

 

تراجعت تصنيفات حالة المحاصيل السنوية ، حيث تم تصنيف 20٪ فقط من جميع المحاصيل السنوية بأنها فى حالة جيدة إلى ممتازة ، وهو انخفاض كبير عن تصنيف العام الماضي البالغ 77.5٪ .

أسواق للمعلومات مصر 2030
كندا المحاصيل الزراعية مانيتوبا الإنتاجية الجفاف الحرارة تصنيف إنترليك الكانولا الذرة الشعير القمح الربيعي ساسكاتشوان القمح الشتوي القمح الصلب المحاصيل السنوية انخفاض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات