19 مايو 2024 13:03 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

بطاقة إنتاجية 20 ألف طن « أبو عوف » تدشن أكبر مصنع قهوة بمصر و الشرق الأوسط.

قهوة روبوستا
قهوة روبوستا

افتتحت مجموعة أبو عوف " أي. يو. اف مصر " - العاملة في مجال صناعة المواد الغذائية الصحية والمكسرات- مصنعا جديدا لإنتاج القهوة بمدينة العاشر من رمضان لدعم وتعزيز صناعة القهوة في مصر و تلبية احتياجات السوق المحلية و فتح مجالات لزيادة الصادرات للأسواق الخارجية.

أكبر مصنع لإنتاج القهوة في مصر

أوضح الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة محمد عوف، أن المصنع الجديد يعتبر أحد أكبر مصانع القهوة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بمساحة تبلغ 8 آلاف متر و إجمالي طاقة إنتاجية 20 ألف طن سنوياً، و مزوداً بأحدث التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال بجانب منظومة إلكترونية متكاملة تطبق أعلى معايير رقابة الجودة والسلامة الغذائية على كافة مراحل الإنتاج، بدءاً من اختيار وفرز حبوب البن عالية الجودة مروراً بعمليات التحميص والطحن وانتهاء بالتعليب والتغليف حتى تصل إلى المستهلك

أزمة قهوة أرابيكا و روبوستا في السوق العالمي

شهدت أسواق البن العالمية أزمة في الإمدادات و سلاسل التوريد خلال الشهر الماضي و زادت أسعار أرابيكا بنسبة 25% و روبوستا بنسبة 13% في يوليو، و تضررت حبوب " أرابيكا " بسبب الصقيع و الطقس الجاف الذي ضرب البرازيل - أكبر منتج للبن في العالم - بجانب ارتفاع الإصابات نتيجة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

بالإضافة إلى تراجع شحنات التصدير الفيتنامية من قهوة "روبوستا" بسبب استنزاف مخزونات المزارعين والتفشي الحاد لوباء كورونا و نقص الحاويات، حيث ارتفعت تكلفة انتقال الحاوية من فيتنام إلى أوروبا إلى حوالي 10 الآف دولار ، مع توقعات باستمرار انخفاض الصادرات حتي سبتمبر المقبل، وفقاً لبيانات عملاقي الشحن إنتيميكس جروب & سيميكسكو داكلاك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البن القهوة البرازيل فيتنام روبوستا أرابيكا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات