14 مايو 2024 16:44 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

« مصدر » الاماراتية تستكمل تمويل مشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية

محطة توليد الطاقة الشمسية
محطة توليد الطاقة الشمسية

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ، إحدى شركات الطاقة المتجددة وشركة مرافق الكهرباء "بي تي بي جاوا بالي للاستثمار"، إحدى الشركات التابعة لشركة الكهرباء الحكومية "بيروشان ليستريك نيجارا" في إندونيسيا، اليوم عن إكمال التعاقد على تمويل مشروع محطة شيراتا للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة وبدء أعمال البناء في المشروع.

 



وذكرت وكالة الانباء الاماراتية ، أنه تم تمويل مشروع المحطة الأولى من نوعها في إندونيسيا من قبل مجموعة "سوميتومو ميتسوي" المالية، وبنك "سوسيته جنرال"، وبنك "ستاندرد تشارترد". ويتم تطوير المحطة التي تبلغ قدرتها الإنتاجية 145 ميجاواط بواسطة شركة "بي تي بي جاوا بالي مصدر سولار إنرجي" المشروع المشترك بين "مصدر" وشركة مرافق الكهرباء "بي تي بي جاوا بالي للاستثمار". ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل التجاري للمحطة في الربع الأخير من عام 2022.

 

وزير الاستثمار الإندونيسي يدعم مشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية



وأكد بهليل لهاداليا، وزير الاستثمار الإندونيسي ورئيس مجلس تنسيق الاستثمار الاندونيسي، على دعم وزارته الكامل لاستثمار شركة مرافق الكهرباء "بي تي بي جاوا بالي للاستثمار" وشركة "مصدر" في مشروع محطة شيراتا للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة.

 



وقال ، يمثل هذا المشروع البارز أول استثمار إماراتي في قطاع الطاقة المتجددة بإندونيسيا، وما يميزه هو أنه يتماشى مع جهود حكومة إندونيسياً لتحقيق هدفها المتمثل بزيادة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة إلى 23 بالمئة بحلول عام 2023. وإننا نتطلع لمزيد من التعاون بين بلدينا، حيث نسعى لتسخير مواردنا الطبيعية لبناء مستقبل أكثر استدامة .

 



من جانبه أكد عبدالله سالم عبيد الظاهري سفير الامارات لدى إندونيسيا ورابطة الآسيان ، أن التعاون في هذا المشروع المهم يعكس العلاقات الراسخة التي تجمع بين جمهورية إندونيسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

الإمارات تلتزم بالاستثمار في مشاريع الطاقة النظيفة في مختلف أنحاء العالم



وقال ، إن دولة الإمارات تلتزم بالاستثمار في مشاريع الطاقة النظيفة في مختلف أنحاء العالم، وتسعى لاتخاذ خطوات إيجابية تساهم في الحد من آثار تغير المناخ. ونحن ندعم جهود إندونيسيا الرامية إلى دفع عجلة التنمية المستدامة ومساعيها في التحوّل نحو الطاقة النظيفة في البلاد.

 



وسيتم بناء المحطة الأكبر من نوعها في منطقة جنوب آسيا وإحدى محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة الأضخم على مستوى العالم، على سطح مياه سد "شيراتا" والواقع في مقاطعة جاوة الغربية بإندونيسيا، وعند اكتمالها ستوفر الكهرباء لنحو 50 ألف منزل، وستساهم في تفادي إطلاق 214 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون، فضلاً عن مساهمة المشروع في توفير نحو 800 وظيفة. وخلال العمليات التحضيرية لتنفيذ المشروع، قامت "مصدر" بعقد سلسلة من المبادرات المجتمعية بهدف التوعية بقضايا الاستدامة وتعزيز مشاركة المجتمع المحلي.

 

تهدف إندونيسيا إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 23 % بحلول عام 2025

 



وتهدف إندونيسيا، التي تعد أكبر أرخبيل في العالم، إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة في البلاد إلى 23 في المائة بحلول عام 2025، وذلك من خلال برنامجها لتسريع عملية تعزيز البنية التحتية للكهرباء.

 

 وقد أعلنت الحكومة الإندونيسية مؤخراً أنها تستهدف زيادة حصة الطاقة المتجددة ضمن خطتها الوطنية للكهرباء في الفترة 2021-2030 وذلك من 30 بالمئة حسب الخطة السابقة إلى 48 بالمئة كحد أدنى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصدر إندونيسا وكالة الانباء الاماراتية الطاقة المتجددة الكهروضوئية تمويل مشروع البنية التحتية الحكومة الإندونيسية الكهرباء المبادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات