3 مايو 2024 16:41 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«وزير التموين» : مصر من أهم الدول المصدرة للصناعات الغذائية

على المصيلحى - وزير التموين
على المصيلحى - وزير التموين

قال وزير التموين والتجارة الداخلية "على المصيلحى" إنه بالنسبة للتكامل مع قها وإدفينا رأينا خطوط إنتاج للمكرونة والمخبوزات، وسيكون لدينا خطوط إنتاج للعصائر تبلغ 430 طنا في اليوم وخطوط إنتاج للمركزات الفاكهة تبلغ 100 طن فى اليوم، وخطوط إنتاج للمربى تبلغ 150 طنا في اليوم وخطوط إنتاج للمجمدات والخضر لقها وإدفينا تبلغ 150 طنا في اليوم ، و60 من الورقيات و90 من الخضروات، وخطوط إنتاج المركزات للطماطم تبلغ 150 طنا في اليوم وخطوط إنتاج الرمان 500 طن في اليوم ومصنع لإنتاج العبوات المعدنية لمعظم البقوليات والمحفوظات، ووحدات المعامل، ومصنع العلف لإعادة تدوير المخلفات.


وأكد علي المصيلحي خلال افتتاح الرئيس السيسي المدينة الصناعية سايلو فودز بمدينة السادات، علي أهمية وجود وفرة في السوق المحلي مما يؤدي إلي منافسة وخفض الأسعار، بالإضافة إلي زيادة قوة مصر التصديرية، حيث تعد مصر من أوائل الدول الجيدة في الصناعات الغذائية، والتصدير لأوروبا والدول العربية، وكذلك أمريكا.


وأضاف " هناك أيضا زيادة التنافسية التي تعد أمرا هاما مما يؤدي لخفض الأسعار لصالح المواطن، وضمان توفير وجبات غذائية صحية ومتنوعة سواء لطلبة المدارس أو العاملين في المصانع " .


وتابع لدينا من المخبوزات كل أنواعها سواء بلدي أو شامي أو أفرنجي، بالإضافة إلي زيادة الإنتاج والمعروض، مما يؤدي إلي تنافسية حقيقية في سعر المخبوزات، يؤدي تبعا إلي تخفيض الأسعار وتحقيق التعاون والتكامل في خلال شهر من الأن في مجمع الصناعات بقها وإدفينا .


وأعرب وزير التموين عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي للدعم المتواصل لضمان تحقيق الأمن الغذائي، حيث صنفت المنظمات العالمية مصر من الدول في التصنيف المعتدل في الأمن الغذائي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سايلو فودز وزير التموين الرئيس السيسي الصناعات الغذائية الأمن الغذائى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات