15 مايو 2024 04:52 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

”المفوضية الأوروبية“ تمدد الرسوم الجمركية على واردات الديزل الحيوي الأمريكي لمدة خمس سنوات

الديزل الحيوى
الديزل الحيوى

ستظل الرسوم الجمركية الأوروبية على واردات الديزل الحيوي الأمريكي سارية لمدة خمس سنوات إضافية ، وذلك لأن إزالتها محتمل أن يؤدي إلى زيادة الواردات منخفضة السعر، وذلك حسبما قالت المفوضية الأوروبية (EC) ، يوم الاثنين .

وبذلك سيتم تمديد تلك الإجراءات - التي فرضت في الأصل في عام 2009 - الآن حتى عام 2026 ، وذلك فى أعقاب انتهاء المراجعة ، وفقًا للاستنتاجات التي نشرتها المفوضية .

الطاقة الإنتاجية الفائضة من الديزل الحيوى الأمريكى تبلغ 694 ألف طن

تمثل الطاقة الإنتاجية الفائضة الكبيرة للمنتجين الأمريكيين - والتى تبلغ نحو 32 ٪ ، بما يعادل 694 ألف طن - حافزًا لزيادة الإنتاج وبيع وقود الديزل الحيوي بأسعار مدعمة إلى سوق الاتحاد الأوروبي ، وذلك وفقًا لاستنتاجات مراجعة المفوضية .

قالت المفوضية الأوروبية : (لذلك من المحتمل أن يتم استخدامه لتزويد سوق الاتحاد ، في حالة السماح بانتهاء الإجراءات) ، حيث وجدت المفوضية أنه بمجرد فرض الإجراءات -رسوم الواردات- في عام 2009 ، توقفت الواردات من الولايات المتحدة تقريبًا ، وبلغت فقط 156 طنا .

اقرأ أيضاً

كما قالت المفوضية : (في الواقع ، يمكن للمنتجين الأمريكيين بسهولة زيادة إنتاجهم وتصديره إلى الاتحاد الأوروبي ، مع الاستفادة الاقتصادية من زيادة نسبة استخدام الطاقة الإنتاجية وتقليل تكلفة وحدة الإنتاج) ، مضيفة أن (تدفق وقود الديزل الحيوي الأمريكي الفائض إلى الاتحاد الأوروبي سيكون له تأثير كبير).

المفوضية الأوربية تفرض رسوم مكافحة الإغراق على واردات الديزل الحيوى الأمريكى بمبالغ تتراوح بين (صفر يورو-198 يورو) للطن

رسوم مكافحة الإغراق -مصطلح يستخدم في سياق التجارة الدولية عندما تصدر دولة أو شركة منتجًا بسعر أقل في سوق الاستيراد الأجنبي من سعر بيعه في السوق المحلية للبلد المصدر- التى فرضها الأتحاد ، هي مبالغ ثابتة تتراوح بين (صفر يورو - 198 يورو بما يعادل 169 جنيهًا إسترلينيًا) للطن على الواردات من المنتجين المصدرين الذين تم أخذ عينات منهم ، و 115.6 يورو للطن على الواردات من الشركات المتعاونة -شركات يملكها ويديرها أعضاؤها سواء كان الأعضاء عملاء أو موظفين أو مقيمين ، فهم أشخاص عاديون لهم رأي متساو في ما تفعله الشركة ونصيب في الأرباح- التي لم يتم أخذ عينات منها ، ومبلغ ثابت قدره 172.2 يورو للطن على الواردات من جميع الشركات الأخرى ، وذلك حسبما قال المتحدث الرسمي للمفوضية الأوروبية ، اريك مامر .

الرسوم التعويضية المفروضة على واردات الديزل الحيوى الأمريكى بمبالغ تتراوح بين (211.2 يورو-237 يورو) للطن

وأضاف مامر : (بالإضافة إلى ذلك ، فإن الرسوم التعويضية عبارة عن مبالغ ثابتة تتراوح من 211.2 يورو إلى 237 يورو للطن الصافي على الواردات من المنتجين المصدرين.

أظهر التحقيق أنه تم استيفاء جميع المتطلبات القانونية لإطالة إجراءات مكافحة الإغراق والدعم.

جميع الأطراف المعنية أعطيت فرصاً كافية للدفاع عن مصالحها ، لكن لم يتعاون أي مصدر أمريكي مع المفوضية).

تم إطلاق مراجعة انتهاء الصلاحية لمخطط التعريفة الجمركية في 14 سبتمبر ، من قبل المفوضية الأوروبية ، وذلك فى أعقاب طلب تم تقديمه من المجلس الأوروبي للديزل الحيوي (EBB).

كانت هذه الخطوة متوقعة على نطاق واسع ، بعد أن طلبت المفوضية الصيف الماضي من منتجي ومستهلكي وقود الديزل الحيوي في الاتحاد الأوروبي تقديم آرائهم بشأن التعريفات -التي تم فرضها لأول مرة في عام 2009 وتم تمديدها مؤخرًا في عام 2015-.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرسوم الجمركية الديزل الحيوي واردات المفوضية الأوروبية (EC) أمريكا الطاقة الإنتاجية أسعار مدعمة رسوم مكافحة الإغراق الرسوم التعويضية المجلس الأوروبي للديزل الحيوي (EBB)
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات