20 مايو 2024 18:32 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات: بتراجع إنتاج المحصول الثاني للذرة في البرازيل إلي 60.9 مليون طن

ذرة
ذرة

أدت موجات الصقيع الأخيرة في مناطق الإنتاج الرئيسية في البرازيل إلى قيام وكالة تحليلية إقليمية أخرى بخفض مستوى الإنتاج ، حيث خفضت شركة (Agroconsult) - للأستشارات الزراعية - توقعاتها لإنتاج محصول الذرة الثانى ، وذلك بعد إجراء جولات المحاصيل.

 

توقعات بتراجع إنتاج السافرينها البرازيلية بمقدار 4.4 مليون طن متري

 

بعد الصقيع الأخير في مناطق محاصيل الذرة الثانية ، تراجعت توقعات إنتاج البرازيل إلى 60.9 مليون طن متري ، بانخفاض نسبته 20.6٪ عن العام الماضي ، عندما حصد المنتجو نحو 76.7 مليون طن متري.

 

تلك التوقعات تعكس انخفاضا بمقدار 4.4 مليون طن متري مقارنة بالتقديرات السابقة ، البالغة 65 مليون طن متري ، وذلك اعتبارًا من الأول من شهر يوليو.

 

وذكرت الوكالة الاستشارية أنه ، في بداية موسم المحاصيل ، كان من المتوقع أن يحصد المنتجون البرازيليون نحو 83.9 مليون طن في حصاد محصول السافرينها الثاني.

 

وقال منسق بعثة (Rally da Safra) - بعثة استكشافية تزور وتقيم المحاصيل في البرازيل- ، أندريه ديباستياني ، المشكلة الكبرى في هذا المحصول لم تكن الصقيع - الذي حدث في الفترة المعتادة - بل التأخر في الزراعة ، والذي تسبب في أن تكون المحاصيل في مرحلة حرجة من النمو ، وذلك عندما حدثت موجات البرد.

 

في الوقت الحالي ، تعمل درجات الحرارة المنخفضة على إبطاء فقدان الرطوبة فى المحاصيل ، وزيادة تأجيل الحصاد ، خاصة في ولايتي بارانا وماتو جروسو دو سول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السافرينها البرازيل إنتاج Agroconsult محصول الذرة الثانى Agroconsult انخفاض الصقيع Rally da Safra
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات