16 مايو 2024 00:52 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

« أدنوك للإمداد والخدمات » الاماراتية تتعاون مع مجموعة رول الهولندية

شركة أدنوك
شركة أدنوك

أعلنت شركة أدنوك للإمداد والخدمات، ذراع الشحن والخدمات اللوجستية لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ، اليوم عن شراكة استراتيجية مع مجموعة رول ، التي تتخذ من هولندا مقراً لها، لتعزيز قدراتها وخدماتها اللوجستية المتكاملة، حيث تتيح هذه الشراكة لشركة أدنوك للإمداد والخدمات توفير حلول النقل الثقيل للمشاريع البرية والبحرية.



وقع اتفاقية الشراكة وفق ما ذكرت وكالة الانباء الاماراتية القبطان عبد الكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات، وبيتر روندهويس، الرئيس التنفيذي لمجموعة رول، وذلك بحضور القبطان محمد العلي، نائب رئيس أول لإدارة السفن في شركة أدنوك للإمداد والخدمات، وفرانس فان سوميرين، الشريك المؤسس لمجموعة رول.

توفير حلول الرفع والنقل الثقيل الشاملة



وبحسب بنود الاتفاقية، ستعمل أدنوك للإمداد والخدمات ومجموعة رول على توفير حلول الرفع والنقل الثقيل الشاملة، بما في ذلك التنفيذ الكامل لعقود الهندسة والمشتريات والبناء، حيث ستعملان معاً بشكل متكامل لتلبية جميع المتطلبات اللوجستية وبالتالي خفض التكاليف الإجمالية للمشاريع وتحقيق الوفورات للعملاء ولمجموعة أدنوك.



وتعزز الاتفاقية من قدرات قواعد اللوجستيات المتكاملة التي تديرها شركة أدنوك للإمداد والخدمات في منطقة المصفح والرويس، حيث سيتم تأسيس قاعدة دائمة لمجموعة رول في قاعدة المصفح ونقل مقطوراتها المعيارية ذاتية الدفع إلى قاعدة أدنوك للإمداد والخدمات في الرويس، كما ستعمل أدنوك للإمداد والخدمات ومجموعة رول على دراسة الاستثمار المشترك لتلبية احتياجات المشاريع الحالية والمستقبلية في المنطقة.

التغلب على تحديات سلسلة التوريد لمشاريع النفط والغاز



وقال القبطان عبد الكريم المصعبي إن الشراكة مع مجموعة رول تمثل خطوة هامة في نمو عملياتنا اللوجستية المتكاملة وخاصة في قطاع النقل الثقيل، حيث تعد خدمات الرفع الثقيل جزءًا كبيراً من عقود الهندسة والمشتريات والبناء، كما يضمن لنا دمج القدرات تقديم حلول شاملة ومتطورة ذات جدوى اقتصادية أكبر للمشاريع ، كذلك سيمكننا جمع خبرات الطرفين من التغلب على العديد من تحديات سلسلة التوريد لمشاريع النفط والغاز، إلى جانب التقليل من احتمالات التأخير في إنجاز المشاريع وتجاوز التكاليف المحددة.



وأضاف أن دولة الإمارات تعمل حالياً على الاستثمار بشكل كبير في قطاع التكرير والبتروكيماويات والمرافق الصناعية وتحديث المصانع القائمة، وفي إطار استراتيجيتنا الشاملة لقطاعات الشحن والخدمات اللوجستية المتكاملة والخدمات البحرية، سنقوم بتأسيس مركز متكامل لتلبية متطلبات النقل واللوجستيات لمشاريع النفط والغاز الهامة.



وهنالك حالياً العديد من مشاريع النفط والغاز في مرحلة تقديم العطاءات في دولة الإمارات من المقرر تنفيذها خلال السنوات القادمة، ومن المتوقع أن تتطلب هذه المشاريع حلولاً شاملة للنقل البري الثقيل، والنقل البحري، والخدمات البحرية والهندسية. وسيمكّن التعاون بين شركة أدنوك للإمداد والخدمات ومجموعة رول من دعم هذه المشاريع وتقديم حلول متكاملة داخل دولة الإمارات وفي جميع أنحاء المنطقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أدنوك الشراكةالخدمات اللوجستية بترول أبوظبي مجموعة رول النقل النفط الخدمات وكالة الانباء الاماراتية حلول المتطلبات التكاليف تحديات الاتفاقية دراسة الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات