16 مايو 2024 13:46 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض جماعي للمعادن الثمينة في بورصة نيويورك رغم تجاوز الذهب مستوى 1770 دولار

ذهب
ذهب

افتتحت أسعار الذهب تداولات الأسبوع الجاري اليوم الإثنين 18 أغسطس 2021، على تراجع طفيف بعد الصعود القوي الذي سجله في نهاية الأسبوع الماضي، حيث سجلت العقود الفورية لمعدن الذهب تراجعًا بنسبة 0.25%، فيما تراجعت العقود الآجلة لمعدن الذهب بصورة طفيفة حوالي 0.08% على أساس يومي.

 

الدولار و سندات الخزانة الأمريكي

شهد مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعا خلال تداولات اليوم بنحو 0.07%، ونجح المؤشر الذي يقيس أداء العملة أمام سلة من 6 عملات رئيسية في الوصول إلى مستويات 92.58، وبالتالي، زاد ذلك من الضغوط على تحركات أسعار الذهب خلال اليوم؛ نظرا لوجود علاقة عكسية بين مؤشر الدولار الأمريكي وأسعار الذهب.

 

الذهب

على جانب التداولات، انخفضت أسعار الذهب الفورية في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم الإثنين 16 أغسطس 2021، بنسبة 0.33% لتصل إلى 1773.45 دولار للأونصة، بمقدار انخفاض 5.88 دولارًا، و العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.06% لتصل إلى 1774.1 دولار للأونصة، بانخفاض قدره 1.1 دولارًا، (وذلك وقت كتابة الخبر).

 

 

الفضة

كما تراجعت الفضة لتسجل 23.494 دولار للأونصة بانخفاض قدره 0.228 دولارًا، وبنسبة انخفاض 0.96%.

البلاتين

بينما سجل البلاتين 1012.18 دولار للأونصة، لينخفض بمقدار 15.90 دولارًا، بنسبة انخفاض 1.55%.

البلاديوم

و هبط البلاديوم ليسجل 2614.44 دولار للأونصة، بمقدار انخفاض 23.18 دولارًا، أي بنسبة 0.88%.

 

جاء هذا الارتفاع في تحركات الدولار الأمريكي على حساب أسعار الذهب في أعقاب البيانات الاقتصادية الإيجابية الصادرة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.

 وعلى مدار هذا الأسبوع، يترقب الدولار الأمريكي المزيد من الأحداث المهمة على رأسها حديث محافظ الفيدرالي الأمريكي، جيروم بأول، الذي سيكون له تأثير قوي على تحركات العملة والذهب في حالة التطرق للحديث عن تشديد محتمل قريبا للسياسة النقدية.

في الوقت نفسه، ينتظر الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الجاري صدور نتائج اجتماع يوليو لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المقرر إصداره يوم الأربعاء المقبل، والتي ستلقي المزيد من الضوء على قرارات لجنة السياسة النقدية في البنك، خاصةً عقب التحسن القوي في بيانات سوق العمل الأمريكي وتباين بيانات التضخم الأخيرة خلال شهر يوليو الماضي.

من ناحية أخرى، حدت مخاوف انتشار فيروس كورونا من تكبد أسعار الذهب المزيد من الخسائر باعتباره أحد الملاذات الآمنة التي يلجأ لها المستثمرون في حالة تقلبات الأسواق.

فقد ذكرت تقارير صحفية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم إمكانية اتجاه الحكومة اليابانية إلى تمديد حالة الطوارئ حتى منتصف سبتمبر المقبل بسبب تدهور الوضع الصحي، فيما حذر أطباء في الولايات المتحدة من تسارع وشيك في معدلات الإصابة اليومية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات أسعار الذهب الذهب الفضة البلاتين البلاديوم الاتحاد الفيدرالي فيروس كورونا الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات