15 مايو 2024 12:16 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ماليزيا تبقي ضريبة صادرات زيت النخيل عند 8٪ لشهر سبتمبر

زيت النخيل
زيت النخيل

أبقت ماليزيا ضريبة الصادرات على زيت النخيل الخام عند 8٪ ، لشهر سبتمبر ، ولكنها رفعت سعرها المرجعي ، ليصل إلى 4255.52 رينجت للطن ما يعادل (1006.51 دولار للطن) .

علي الرغم من ان توقعات محللى السوق تشير إلى أن هناك زيادة فى إنتاج زيت النخيل ، ولكن لا يقابلها زيادة في الطلب .

قال مدير المبيعات المؤسسية والسمسرة في شركة (Phillip Futures) في كوالالمبور ، مارسيلو كالتريرا ، أن هناك توقعات بأن الطلب سينخفض ​​بنحو 15٪ خلال الفترة (1 - 20) أغسطس .

 

تراجع صادرات زيت النخيل بين 15٪ و 24٪ على أساس شهرى

 

كما أظهرت بيانات مساحي البضائع فى وقت متأخر أمس أن الصادرات خلال النصف الأول من شهر أغسطس تراجعت بين 15٪ و 24٪ عن الشهر السابق  -يوليو- .

 

تمتعت إندونيسيا  -أكبر مصدر للنخيل في العالم-  بطلب أكبر من ماليزيا خلال شهري يوليو وأغسطس ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى انخفاض ضرائب الصادرات وارتفاع الخصومات على زيت النخيل الخام والمكرر.

 

توقعات بارتفاع ضريبة الصادرات الأندونيسية على زيت النخيل إلى 166 دولارًا فى سبتمبر

 

وقال كالتريرا ، إن الأمور ستتغير في شهر سبتمبر حيث من المتوقع أن ترفع إندونيسيا رسوم التصدير لشهر سبتمبر ، لتصل إلى 166 دولارًا ، ارتفاعاً من 93 دولارًا في شهر أغسطس الجارى .

 

وأضاف ، أنه من المتوقع أيضًا أن ترفع الهند  -أكبر مشتر لزيت النخيل-  هيكلها الضريبي على واردات زيت النخيل الخام والمكرر اعتبارًا من نهاية شهر سبتمبر ، مع الانتهاء من الاشتراكات في مهرجان ديوالي.

 

"SPPOMA" ارتفاع الإنتاج الماليزى من زيت النخيل بنسبة 10.6٪ فى النصف الأول من شهر أغسطس الجارى

 

كما يأمل السوق ارتفاع إنتاج زيت النخيل في ماليزيا ، فى ظل موسم ذروة الإنتاج الموسمي ، حيث توقعت رابطة مطاحن زيت النخيل في شبه الجزيرة الجنوبية (SPPOMA) -في وقت سابق من هذا الأسبوع-  ارتفاع الإنتاج بنسبة 10.6٪ ، خلال الفترة (1 - 15) أغسطس اعتمادا على ما قاله التجار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل ماليزيا إندونيسيا صادرات ضريبة إنتاج رابطة مطاحن زيت النخيل في شبه الجزيرة الجنوبية (SPPOMA) سعر مرجعى ارتفاع هند واردات زيت النخيل الخام زيت النخيل المكرر طلب شحنات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات