14 مايو 2024 08:43 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«بتكلفة 31 مليون جنيه»...وزير التنمية المحلية يعلن تسليم المحطة الوسيطة الثابتة بالشرقية

الدكتور محمود شعراوي
الدكتور محمود شعراوي

أعلن وزير التنمية المحلية الدكتور محمود شعراوي تسليم المحطة الوسيطة الثابتة للمخلفات الصلبة بالإبراهيمية بمحافظة الشرقية ، وذلك في إطار العقد الموقع بين وزارات التنمية المحلية و البيئة والتخطيط لتنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للبنية التحتية لمنظومة المخلفات.


وقال شعراوي في بيان اليوم إن الوزارة مستمرة في متابعة كافة مشروعات البنية التحتية للمنظومة الجديدة للمخلفات ودخولها الخدمة حتى يشعر المواطن بتحسن ملموس في مستوى نظافة الشوارع فى أسرع وقت ممكن .


وتلقى شعراوي تقريرا من الوحدة التنفيذية لإدارة المخلفات بالوزارة يفيد بأن المحطة الوسيطة الثابتة بمدينة الإبراهيمية تبلغ المساحة الكلية لها 5375م2 وتتضمن رصيف تفريغ بمساحة 847م2 ومتصل بمطلع رامب دخول وخروج من الخرسانة المسلحة .


وأشار التقرير إلى أن المحطة مجهزه بميزان بسكول ورصيف استقبال وخرانات حريق، بالإضافة إلى نقاط استقبال المفروازت أو المخلفات الإلكترونية، وكذلك منطقة تفتيش الشاحنات و مكان خدمات للعاملين ومناطق سير للمشاة معزولة عن مسارات المعدات والسيارات، و بها مصدر مياه دائم لنظافة المعدات التى تعمل داخل الموقع و مكان لتخزين الحاويات، بالإضافة إلى ورشة إصلاح للقيام بإجراءات الصيانة والفحص الدوري للمعدات المستخدمة بالموقع.


وأضاف التقرير أنه يوجد بالمحطة 6 سيارات راس جرار مزودة بنصف مقطورة قلاب خلفي سعة 40 م3 ولودر ومولد كهرباء بالإضافة إلى محطة غسيل السيارات وتتسع المحطة لاستقبال ما يقرب من 1000 طن يوميا ، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمحطة 31 مليون جنيه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التنمية المحلية المخلفات الصلبة محافظة الشرقية المنظومة الجديدة للمخلفات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات