14 مايو 2024 07:47 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

ارتفاع العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي في الجلسة الصباحية بمقدار 5 دولار اليوم

 زيت النخيل
 زيت النخيل

ارتفعت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي بنسبة 0.44% اليوم ، الجمعة 20 أغسطس 2021 ، بعد انخفاضها إلى أدنى مستوى لها في 10 أيام في الجلسة السابقة ، كما أن العقد مهيأ لخسارة أسبوعية ، بسبب تراجع الصادرات ، حيث أنه في طريقه للتراجع بنسبة 5.3٪ بالنسبة للأسبوع.

 

تراجعت صادرات منتجات زيت النخيل الماليزي خلال الفترة (1 - 20) أغسطس بنسبة 8.73٪ ، لتصل إلى 788,211 طن مقارنة بنفس الفترة في شهر يوليو ، وذلك وفقًا لما أفادت به شركة (AmSpec Agri Malaysia)  -شركة عالمية مستقلة لفحص واختبار واعتماد المنتجات الزراعية-  .

 

كما قال تاجر في كوالالمبور ، إن الأسعار ارتفعت فى ظل انتعاش تقني وصيد الصفقات ، بعد أن هبطت بأكثر من 300 رينجت ماليزى خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف قائلا ، من المتوقع أن يؤدي الطقس الجيد في الولايات المتحدة إلى انخفاض فول الصويا و مشتقاتها ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الضغط الهبوطى لزيت النخيل الخام في الأيام المقبلة .

العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو في طريقها تجاه أكبر انخفاض أسبوعي لها في ستة أسابيع اليوم الجمعة ، حيث عززت توقعات هطول الأمطار في أجزاء من الغرب الأوسط الأمريكي الآمال في تحقيق إنتاجية أفضل. 

ارتفعت أسعار زيت الصويا في مجلس شيكاغو للتجارة بنسبة 0.5٪ ، بينما انخفض عقد داليان الأكثر نشاطًا لزيت الصويا بنسبة 0.7٪ ، كما تراجع عقد زيت النخيل بنسبة 1.8٪ .

 

وأضاف التاجر، زيادة الاهتمام المفتوح خلال الأيام القليلة الماضية تشير إلى حدوث المزيد من صفقات البيع.

 

تداولات العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي اليوم الجمعة 20 أغسطس 2021

 

ارتفعت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي RBD ، تداول شهر سبتمبر ، في بورصة المشتقات الماليزية لتغلق ( الجلسة الصباحية) على ارتفاع بمقدار 5 دولار، أي ارتفعت بنسبة 0.44% ، لتسجل 1147.50 دولار للطن خلال التعاملات المبكرة .

أسواق للمعلومات مصر 2030
  زيت النخيل الماليزي  العقود الآجلة  التعاملات المبكرة   تداولات اليوم 
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات