22 مايو 2024 02:31 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأرجنتين تسعى للحصول على موافقة الهند على صادرات كسب الصويا

كسب الصويا
كسب الصويا

أجرى ممثلو قطاع كسب الصويا الأرجنتيني مفاوضات مع المسؤولين الهنود ، في محاولة لفتح سوق الوجهة للمصدرين المحليين ، وذلك وفقًا لما قاله مصدر في قطاع الصناعات الزراعية الأرجنتينية. 

 

وقال المصدر، تُجري سفارة الأرجنتين في الهند محادثات مع السلطات الهندية وكذلك مع ممثلين عن قطاع الدواجن ، بهدف السماح بتصدير كسب الصويا من الأرجنتين ، وذلك حيث يبحث القطاع عن وصول دائم إلى ما يمكن أن يكون فرصة تصدير مربحة .

 

وأضاف قائلاً ، إن الهند لا تزال بحاجة إلى إجراء بعض التعديلات القانونية ، للموافقة على شحنات كسب الصويا من الأرجنتين ، حيث أن المُنتج مُشتق من بذور فول الصويا المعدلة وراثيًا.

 

كما قال ، في الهند ، لا يمكن للمزارعين إنتاج فول الصويا المعدل وراثيًا ، ولكن يُسمح باستيراد مشتقات فول الصويا  -المشتقة من فول الصويا المعدل وراثيًا-  من بلدان ثالثة ، وأن عليهم فقط إجراء بعض التعديلات الإدارية والقانونية على اللوائح الحالية ، كما ستحتاج الهند إلى خفض رسوم الاستيراد ، والتي يُعتقد أنها مرتفعة جداً.

 

توقعات : الهند تضع حصص استيراد من كسب الصويا الأرجنتينى بين (2 - 3) مليون طن متري سنوياً

 

وقال المصدر ، من المحتمل أن تعلن الهند عن تصريح استيراد قصير الأجل لكسب الصويا الأرجنتيني في بداية الشهر المقبل ، والذي سيكون ساريًا لمدة شهرين ، ولكن قطاع الصناعة يتوقع أن يصبح هذا التصريح دائمًا.

 

وأضاف ، لم يتضح بعد ما إذا كانت الهند ستضع حصص استيراد من كسب الصويا ، ولكن هدف الصناعة هو التفاوض على حصة سنوية تتراوح بين (2 - 3) مليون طن متري.

 

الأرجنتين تفتتح سوقاً فى الصين لبيع كسب الصويا فى 2019

 

كما علق المصدر على تطور المفاوضات بين الأرجنتين والصين لفتح السوق المحتمل لكسب الصويا الأرجنتيني ، قائلاً ، إنه يمكن منح الموافقة بحلول نهاية هذا العام.

 

وقع المسؤولون من الحكومتين إتفاقية الصحة النباتية في مدينة بوينس آيرس فى الأرجنتين ، في سبتمبر من عام 2019 ، والتي مثلت الخطوة الأولى لفتح السوق الصينية لكسب الصويا المحلي.

 

توقعات بارتفاع صادرات الأرجنتين من كسب الصويا إلى 28 مليون طن في عام 2021

 

من المتوقع أن تصدر الأرجنتين ما مجموعه يصل إلى 27.7 مليون طن من كسب الصويا ، في عام 2021 الجارى ، مقارنة بـ 23 مليون طن تم تصديرها في العام الماضى 2020 ، وذلك وفقًا لما صرح به محلل في بورصة روزاريو للحبوب (BCR) ، فيديريكو دي ينو .

 

كما قال دي ينو ، في العام الماضي ، تأثرت الشحنات بأعمال الإضراب الذى استمر طويلا في الموانئ الأرجنتينية في شهر ديسمبر ، مما أدى إلى تعليق الأنشطة في الموانئ ومصانع الطحن ، وبالنسبة لهذا العام ، نشهد تحسن فى هوامش الربح ، مع توسع توفرفول الصويا في السوق المحلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرجنتين تصدير كسب الصويا مشتقات فول الصويا فول الصويا المعدلة وراثيا الهند الصين سوق حصص استيراد ضريبة بورصة روزاريو للحبوب (BCR)
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات