16 مايو 2024 05:48 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

ارتفاع أسعار الأزر في الهند وتايلاند مع استقرارها في فيتنام

الأرز
الأرز

تعافت معدلات تصدير الأرز الهندي من أدنى مستوياتها في أربع سنوات ونصف الأسبوع الماضي، مدعومة بتحسن الطلب الخارجي ، على الرغم من استمرار انخفاض تكاليف الشحن في المبيعات.

 

ارتفاع أسعار الأرز الهندي

 

حيث تراوحت أسعار الأرز الهندي كسر 5% ما بين 355 إلى 360 دولارًا للطن الأسبوع المنقضي في 26 أغسطس، مقابل 352 دولارًا إلي 356 دولارًا الأسبوع الماضي.

وقال مصدر في كاكينادا بولاية أندرا براديش الجنوبية "عند مستوى السعر المنخفض ، يأتي الطلب من الدول الأفريقية" ، مضيفًا أن بعض المشترين يؤخرون عمليات الشراء مع استمرار ارتفاع رسوم الشحن.

 

ارتفاع أسعار الأرز التايلاندي

 

في تايلاند ، ظلت رسوم الشحن تمثل تحديًا حيث كان هناك عدد أقل من السفن المتاحة وذلك لارتفاع تكالف الشحن.

ومع ذلك ، ارتفعت أسعار الأرز التايلاندي كسر 5 ٪ ليتراوح ما بين 390 إلي 403 دولارًا للطن مقابل 387 إلى 400 دولارًا للطن قبل أسبوع مع ارتفاع عملة الباهت.

بينما تشير توقعات بان تصدير الأرز إلى الصين قد يتجاوز مليون طن في غضون العامين المقبليين.

وفقًا للتجار المقيمين في بانكوك ، ظل الطلب على الأرز التايلاندي دون تغيير إلى حد كبير ، بينما ارتفع الباهت بنحو 2٪ الاسبوع السابق.

 

استقرار أسعار الأرز الفيتنامي

 

لم تتغير أسعار الأرز كسر5 ٪ في فيتنام عن 385 دولارًا للطن ، حتى مع إغلاق COVID-19 والتي أجبرت العديد من المصدرين على مطالبة العملاء بتأخير تسليمهم.

قال تاجر في مدينة هوشي منه، لا يزال التداول بطيئًا بسبب ضعف الطلب والصعوبات اللوجستية بسبب قيود فيروس كورونا.

نقلت تقارير إعلامية حكومية عن وزارة الزراعة ، إن صادرات الأرز الفيتنامية هذا العام تقدر بستة ملايين طن بانخفاض 4٪ عن العام الماضي.

 

بنجلاديش: تسمح للقطاع الخاص باستيراد 400 ألف طن من الأرز

 

من ناحية أخرى ، سمحت بنجلاديش للتجار من القطاع الخاص باستيراد 400 ألف طن من الأرز حتى الآن بينما تحاول البلاد ترويض ارتفاع أسعار الحبوب.

وقال مسؤول كبير بوزارة الغذاء ، تجري مراجعة المزيد من المقترحات لاستيراد الأرز.

برزت بنجلاديش ، ثالث أكبر منتج للأرز في العالم ، كمستورد كبير بسبب أنخفاض مستويات المخزونات وبجانب ارتفاع الأسعار المحلية بشكل قياسي بعد الفيضانات المتكررة التي دمرت محصولها العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز فيتنام الهند تايلاند كسر 5% بنجلاديش
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات