9 مايو 2024 19:07 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«وزير الدولة للإنتاج الحربي» يجتمع مع وفد شركتيّ «جرين تك» و«أوك» لبحث مستجدات التعاون المشترك

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد أحمد مرسي اليوم الأربعاء 1 سبتمبر 2021، اجتماعًا مع  السيد روبرت فالك رئيس مجلس إدارة شركة "جرين تك إيجيبت" والوفـد المرافق له، لبحث آخر المستجدات الخاصة بإنشــاء محطـة تحويــل المخلفــات البلديــــة الصلبـــة إلـــى طاقـــة كهربائيـــة.

هذا وقد شهد مقر ديوان عام الوزارة، اجتماع الوزير اليوم، والذي يهدف بحث آخر المستجدات الخاصة بمشــروع إنشــاء محطـة لتحويــل المخلفــات البلديــــة الصلبـــة إلـــى طاقـــة كهربائيـــة بمنطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة، ومقترح التعاقد مع الجهات المعنية لتخصيص أرض المشروع وشراء الطاقة المنتجة من المحطة، جاء ذلك خلال بيان أصدرته وزارة الإنتاج الحربي اليوم الأربعاء ، والذي قد حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه.

 

الإنتاج الحربي تحرص على توظيف كافة الإمكانيات في تنفيذ منظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة

وقد أكد الوزير "مرسي" على أن وزارة الإنتاج الحربي تسعى لتوظيف كافة الإمكانيات البشرية والتكنولوجية  والتصنيعية للمشاركة في تنفيذ منظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، مؤكدًا على اهتمام القيادة السياسية بملف إدارة المخلفات وسرعة تنفيذ إستراتيجية تحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة، لما له من مردود كبير واقتصادي وصحي وبيئي.

 

الإنتاج الحربي تحرص على نقل التكنولوجيات الحديثة في مجالات التصنيع لكل شركاتها

وقد أوضح "مرسي" أن الوزارة حريصة على نقل التكنولوجيات الحديثة في مجالات التصنيع المختلفة داخل الوحدات والشركات التابعة لها، بالتعاون مع الشركات الوطنية والعالمية المتخصصة بمجال إدارة المخلفات في تنفيذ تلك النوعية من المشروعات لتعميق التصنيع المحلى وتوفير العملة الأجنبية عن طريق تقليل الاستيراد وأيضًا زيادة القيمة المضافة بما يعزز الاقتصاد القومي.

كما شدد الوزير على حرص كافة الجهات المشاركة في المنظومة على تنفيذها بالشكل الأمثل الذي يحقق الاستفادة القصوى من كمية المخلفات المتولدة يوميًا وتحويل المخلفات بمصر إلى حلول ذكية للطاقة.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة شركة "جرين تك إيجيبت" السيد روبرت فالك، على أن إقامة هذه المحطات سيزيد من القيمة المضافة للتخلص من المخلفات وتحسين الأوضاع الصحية والبيئية والمعيشية للمواطن المصري ، كما أشاد بما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربي من إمكانيات كبيرة وهو ما يمهد الطريق لتحقيق تعاون مشترك مثمر.

وصرح "محمد عيد بكر" المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي بإسم الوزارة، أن وزارة الإنتاج الحربي تسعى بشكلٍ دائم إلى التكامل مع الوزارات والمحافظات والجهات المختلفة بما يدعم استراتيجيات التنمية الشاملة بالدولة.

كما أكد على حرص الوزارة على أن يكون التعاون مع شركائها في مختلف المجالات - ومنها مجال تدوير المخلفات وتحويلها إلى طاقة - على أساس التصنيع المشترك ونقل التكنولوجيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة الإنتاج الحربي «جرين تك» «أوك» جرين تك إيجيبت التنمية الشاملة تدوير المخلفات طاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات