2 مايو 2024 19:05 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقيع مذكرة تفاهم بين ” كيما ” مع تحالف بنكي لإعادة هيكلة قرض مصنع الأمونيا واليوريا

مصنع الأسمدة
مصنع الأسمدة

وقعت شركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما" العاملة في مجال صناعة الأسمدة النيتروجينية ، مذكرة تفاهم لإعادة هيكلة القرض المشترك القائم بقيمة 292 مليون دولار و 1,920 مليون جنيه مصري مع تحالف بنوك، و تتولى شركة بلتون المالية القابضة دور المستشار المالي الحصري للشركة. 
 

وصرحت الشركة في بيان لها اليوم إن تحالف البنوك يتكون من البنك الأهلي المصري وبنك مصر والبنك العربي الأفريقي الدولي بصفتهم المرتبين الرئيسين الأوليين و ضامني التغطية ومسوقي التمويل، وإنضم إليهم بنك القاهرة بصفته مرتب رئيسي وضامن لتغطية وبنك بلوم مصر والبنك العقاري المصري العربي بصفتهم بنوك مقرضة. 

 مصنع الأمونيا واليوريا  يعمل حاليًا بنسبة ٪80 لخط الأمونيا و٪104 لخط اليوريا

 

وقالت أنه تم استخدام القرض لتمويل مصنع الأمونيا واليوريا التابع لشركة كيما في أسوان والذي يعمل حاليًا بنسبة ٪80 لخط الأمونيا و٪104 لخط اليوريا.

وستبلغ الطاقة الإنتاجية للمجمع 1200 طن يوميًا من الأمونيا و 1575 طن يوميًا من اليوريا، مشيرة إلى أن مذكرة التفاهم تمثل البنود الرئيسية التي سيتم تعديلها إلى اتفاقية القروض الموقعة مسبقًا في عام 2015. 


وقال محمد حسين رضوان ، العضو المنتدب لشركة كيما: "نحن سعداء للغاية بتوقيع مذكرة التفاهم والتي تعكس ثقة البنوك في كيما وآفاقها المستقبلية. لم تكن هذه الخطوة لتحدث لولا دعم تحالف البنوك ومساهمينا. يؤكد مجمع الأمونيا واليوريا على التزام الحكومة بتطوير صعيد مصر والذي سيكون له تأثير كبير على هذه المنطقة". 

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
كيما تحالف بنكي الصناعات الكيماوية المصرية تحالف البنوك البنك الأهلي الأمونيا اليوريا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات